رالي إسبانيا: كريس ميك يستلم الصدارة خلال الفترة الصباحية من اليوم الثاني

صعد السائق البريطاني كريس ميك على متن سيارة سيتروين "سي3 دبليو آر سي" إلى صدارة الأزمنة مع نهاية الفترة الصباحية من اليوم الثاني لرالي إسبانيا، الجولة الـ11 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

بدأ ميك مراحل اليوم السبت وهو يحتلّ المركز الثالث في الترتيب العام خلف أندرياس ميكيلسن وسيباستيان أوجييه، ولكن ما لبث أن صعد للصدارة مع نهاية المرحلة الأولى لليوم (السابعة في الرالي)، وسط تراجع ميكيلسن إلى المركز الثالث.

وقال سائق هيونداي "عانيت في الحصول على شعورٍ جيد خلف مقود السيارة. كانت هناك بعض الأمطار في منتصف المرحلة. عانيت الكثير من الانزلاقات الأمامية".

وأكمل ميك على نفس النهج خلال المرحلة الثامنة ليُوسّع صدارته إلى 15.4 ثانية أمام داني سوردو الذي تقدّم إلى المركز الثاني على حساب أوجييه، ولكن ليس لفترةٍ طويلة إذ قام أوت تاناك بزمنٍ جيدٍ للغاية خلال المرحلة التاسعة والأخيرة من الفترة الصباحية خوّله اقتناص المركز الثاني من جديد.

وبات ميك يتصدّر رالي إسبانيا بفارق 13.5 ثانية أمام تاناك.

وعلى النقيض تمامًا من نتائج ميك الإيجابية، عانى تييري نوفيل من سوء الطالع اليوم حيث واجه مشكلة هيدروليكية في سيارته خلال المرحلة الثامنة إذ حاول مسرعًا التوجّه إلى المرحلة التاسعة ولكنه تعرّض إلى حادث ليحصل على عقوبة 30 ثانية لوصوله متأخرًا إلى المرحلة.

واحتلّ أوجييه المركز الثالث مع نهاية المرور الأوّل لليوم الثاني، أمام سوردو، فيما تواجد ميكيلسن بالمركز الخامس.

يوهو هانينن احتلّ المركز السادس أمام مادس أوستبرغ وتييري نوفيل.

إيسابيكا ولابي وستيفان لوفيفر أكملا ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي إسبانيا
قائمة السائقين كريس ميك , تييري نوفيل
نوع المقالة تقرير القسم