رالي إسبانيا: تاناك يتقدم على أوجييه في المراحل الصباحية

المشاركات
التعليقات
رالي إسبانيا: تاناك يتقدم على أوجييه في المراحل الصباحية
26-10-2018

تمكن أوت تاناك من التقدم على سيباستيان أوجييه ليتصدر رالي إسبانيا خلال المراحل الصباحية من اليوم الجمعة، إذ يحاول سائق تويوتا الحفاظ على آماله باللقب حية.

بعد انسحابه من صدارة رالي بريطانيا بعد ثلاثة انتصارات متتالية، إذ يصل تاناك إلى إسبانيا متأخراً خلف تييري نوفيل متصدر الترتيب العامّ بفارق 21 نقطة.

لكن تاناك كان قادراً على الاستفادة من الحوادث التي عانى منها منافساه الأساسيان للتقدم إلى الصدارة في المرحلة الثالثة للرالي.

وكان أوجييه يحظى بأفضلية 3.7 ثانية بعد المرحلة الأسفلتية الافتتاحية، لكن تاناك نجح في تقليص ذاك الفارق إلى عُشر واحد فقط بعد المرحلة الحصوية الافتتاحية.

مع ذلك، كان تاناك يعتقد أنه ما زال هناك مجال للتحسن، حيث اشتكى من أن إعدادات سيارته ياريس كانت أكثر طراوة من اللازم.

من جهته، كان نوفيل قد اعتمد اختياراً محافظاً باستعمال التركيبة الأقصى من الإطارات، على الرغم من أنه كان أول من افتتح المسار. لكن وخلال المرحلة الأخيرة الصباحية  تعرض إلى حادثة.

وقال: "حاولتُ الضغط لكن في هذه الظروف - أن تخرج أولاً على المسار - لا يمكنك القيام بالكثير. وكان الوضع كارثياً".

عاد سائق هيونداي إلى المسار لكنه اكتفى بالمركز الثامن الإجمالي وبفارق 37.8 ثانية خلف تاناك و13.4 ثانية خلف أوجييه.

ذلك ما سمح لإلفين إيفانز بتسجيل أزمنة سريعة متتالية ما وضعه ثانياً وبفارق 11.7 ثانية خلف تاناك. ثنائي هيونداي: داني سوردو وأندرياس ميكيلسين تقدما على أوجييه.

سيباستيان لوب صاحب المركز السادس كان في الخلف بفارق ثلاث ثوانٍ فقط، حيث يشارك بطل العالم تسع مرات للمرة الثالثة والأخيرة له هذا الموسم مع سيتروين.

ياري-ماتي لاتفالا عانى من انكسار نظام التعليق الأمامي لسيارته في المرحلة الأخيرة، لكنه نجح في المرحلة الثالثة في التفوق على زميله تاناك بفارق 1.9 ثانية.

لكن مشكلته الميكانيكية كانت تعني أنه سيتراجع إلى المركز العاشر خلف إيسابيكا لابي، الذي خسر بدوره الكثير من الوقت بسبب مشكلة في المكابح.

المقال التالي
رالي إسبانيا: انقلاب سيارة نوفيل في التجارب الرسمية

المقال السابق

رالي إسبانيا: انقلاب سيارة نوفيل في التجارب الرسمية

المقال التالي

رالي إسبانيا: مشاكل تاناك تهدي الصدارة إلى سوردو

رالي إسبانيا: مشاكل تاناك تهدي الصدارة إلى سوردو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي كتالونيا
نوع المقالة أخبار عاجلة