رالي ألمانيا: ميكيلسن في معركة محتدمة مع تاناك لتحقيق فوز سيتروين الثاني في 2017

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات اليوم الأول من رالي ألمانيا الاسفلتي - الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات - في مركز الوصافة على يد السائق النرويجي أندرياس ميكيلسن تحت وابل من الأمطار التي خلطت أوراق اللعب.

تألف اليوم الأول لرالي ألمانيا من سبع مراحل بطول إجمالي بلغ 441,61 كلم منها 108,5 كلم مراحل خاصة بالسرعة تسلّق خلالها سائق فريق أبوظبي العالمي (ميكيلسن) سلّم الترتيب العام محتلاً المركز الثاني بعد المرحلة الثالثة متقدماً من المركز الرابع تحت الأمطار التي حولت المراحل ذات الطرقات الجافة العالية الثبات إلى مراحل مبتلة وزلقة جداً، وهو ما خلط جميع أوراق اللعب خصوصاً لناحية اختيار الإطارات الأمثل لظروف الرالي، ووقع اختيار ميكيلسن على الإطارات ذات التركيبة اللينة في الفترة الصباحية ومن ثم فضّل الاعتماد على الإطارات المخصصة للطرقات المبتلة في النصف الثاني من اليوم حيث هطلت الأمطار بغزارة.

وفي المرحلة الرابعة (18,35 كلم) خطف ميكيلسن صدارة الترتيب العام المؤقت بعدما سجل الزمن الأسرع في المرحلة التي باتت شاهدةً على أول فوز للسائق النرويجي في إحدى مراحل بطولة العالم للراليات لهذا الموسم.

حافظ سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات على صدارته للترتيب العام بعد المرحلتين الخامسة والسادسة على حساب أقرب منافسيه (أوت تاناك) الذي نجح في استعادة صدارة الرالي مع الإنهمار الشديد للأمطار وهو ما أدى إلى تراجع ميكيلسن إلى المركز الثاني بفارق 4.5 ثوان وليكتفي بعدها النرويجي بمركز الوصافة مع نهاية اليوم الأول بفارق 5.7 ثوان عن المركز الأول.

"كان يوماً إيجابياً جداً ونتائجنا خير دليل على ذلك" قال أندرياس ميكيلسن وأضاف: "كل شيء كان يسير على أفضل ما يرام وتأدية السيارة كانت ممتازة وأعتقد بأننا كنا موفقين في اختيار الإطارات. لقد أفلت منا المركز الأول في هذا اليوم وكنت أتوقع ذلك بسبب الأمطار الغزيرة بالإضافة إلى موقعي المتأخر ضمن لائحة المنطلقين، ولكنني سعيد جداً باحتلالي المركز الثاني في نهاية اليوم وبفارق ضئيل عن مركز الصدارة".

وأكمل: "سنستمر في القيادة بوتيرة عالية خلال المراحل المتبقية تماماً كما كنت أفعل اليوم، لقد ضغطنا بشكل كبير منذ البداية وأنا سعيد جداً بنجاحنا في المنافسة على المركز الأول خصوصاً في مثل هذه الأجواء الماطرة".

كان ذلك في وقت احتل فيه السائق الآيرلندي كريغ برين وملاحه سكوت مارتن المركز السابع. أما كريس ميك وملاحه بول نايجل فقد استأنفا الرالي حسب قانون (رالي2) بعدما اصطدمت سيارتهما بحاجز اسمنتي خلال المرحلة الافتتاحية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي ألمانيا
نوع المقالة أخبار عاجلة