رالي ألمانيا: تاناك في الصدارة أمام سوردو بعد المرحلة الأولى

نجح متصدّر ترتيب بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" أوت تاناك في التقدّم على منافسيه على اللقب في المرحلة الأولى من منافسات رالي ألمانيا، ليتواجد في الصدارة أمام داني سوردو.

رالي ألمانيا: تاناك في الصدارة أمام سوردو بعد المرحلة الأولى

وفّرت المرحلة الأولى من الرالي فرصة نادرة لطواقم الفرق من أجل خوض مسار ممثّل لافتتاح الرالي، في ظلّ استهلال العديد من الجولات في مراكز المدن أو بمراحل على شاكلة المراحل الخاصّة.

وقد سجّل تاناك - الذي يقود سيارة تويوتا بجناح خلفي معدّل - زمنًا بلغ دقيقتين و39.4 ثانية، حيث قفز إلى صدارة جدول الأزمنة أمام سوردو على متن سيارة هيونداي ضمن أوّل ظهور له خلف مقود سيارة "دبليو آر سي" منذ رالي إيطاليا الذي فاز به في وقت سابق من هذا الموسم.

سيباستيان أوجييه سائق سيتروين أكمل ترتيب الثلاثة الأوائل بفارق 0.9 ثانية خلف تاناك، في حين حل تييري نوفيل رابعًا لصالح هيونداي.

وقد ادّعى نوفيل بأنّه أبطأ عندما رأى بعض الغبار ضمن منافسات المرحلة التي امتدّت بطول 5.2 كلم، والذي ظنّ بأنّه ناتج عن سيارة خارجة عن المسار أمامه.

المركز الخامس كان من نصيب كريس ميك بفارق 1.4 ثانية عن زميله المتصدّر، بينما أكملت سيارة ياريس الثالثة التي يقودها ياري-ماتي لاتفالا المرحلة في المركز السادس.

تيمو سونينن حلّ سابعًا كأفضل سائقي "ام-سبورت" في ظلّ غياب إلفين إيفانز عن هذه الجولة بداعي الإصابة.

في المركز الثامن تواجد إسابيكا لابي سائق سيتروين أمام أندرياس ميكيلسن (هيونداي) وغوس غرينسميث - الذي يشارك مكان إيفانز مع "ام-سبورت" - اللذين أكملا ترتيب المراكز العشرة الأولى.

وبالانتقال إلى فئة "دبليو آر سي 2 المحترفين"، فقد كانت الصدارة من نصيب كالي روفانبيرا الذي يسعى لتحقيق خامس انتصار له على التوالي ضمن فئته.

المشاركات
التعليقات
رالي فنلندا: لاتفالا في الصدارة و2.6 ثانية تفصل الأربعة الأوائل

المقال السابق

رالي فنلندا: لاتفالا في الصدارة و2.6 ثانية تفصل الأربعة الأوائل

المقال التالي

رالي ألمانيا: تاناك يتقدّم ثلاثيّة تويوتا وأوجييه يتعرّض لثقب

رالي ألمانيا: تاناك يتقدّم ثلاثيّة تويوتا وأوجييه يتعرّض لثقب
تحميل التعليقات