رالي أستراليا: نوفيل يبتعد في الصدارة خلال فترة ما بعد الظهر المختصرة

سيحظى تييري نوفيل بأفضلية 19 ثانية في صدارة رالي أستراليا مع الاقتراب من مرحلة صباح السبت الخاصة وذلك بعد إلغاء مرحلة الغابة خلال فترة ما بعد الظهر.

كانت السيارات تستعد لخوض المرور الثاني بطول 20 كيلومتراً لمرحلة "نيوري" لإنهاء فترة ما بعد الظهر، لكن تمّ إلغاؤها وذلك بسبب تضرّر أحد الجسور.

ويبدو أنّ سيارة المنافس على اللقب ارتطمت بالجسر خلال المرور الأولى الصباحي من المرحلة.

ويعني ذلك الإلغاء أنّ فارق الـ 19 ثانية الذي يتمتع به نوفيل في الصدارة أمام ياري ماتي لاتفالا منذ أول مرحلتين سيستمرّ إلى المرحلة الخاصة.

بعد أن ورث الصدارة من أندرياس ميكيلسن، وصل نوفيل إلى قسم ما بعد الظهر بفارق 6.3 ثانية أمام لاتفالا.

وسرعان ما قدّم البلجيكي انطلاقة سريعة للمرحلة الخاصة الـ 12، ناجحاً في تفادي الظروف الزلقة للمسار ليتفوق على لاتفالا بفارق 9.9 ثانية ليوسّع فارق الصدارة إلى أكثر من 16 ثانية.

لاحقاً، نجح في تحقيق كسب بمقدار 2.8 ثانية على لاتفالا ما وضعه في مركز جيد مع بقاء يوم واحد فقط ضمن مرحلة الغابة.

أوت تاناك احتلّ المركز الثالث من كريس ميك خلال المرحلة الافتتاحية بعد أن ارتطم الأخير بجسر ضيّق ما أدى إلى تضرّر نظام التعليق الخلفي لسيارته سيتروين.

ذلك الحادث كلّف ميك 9.9 ثانية لصالح تاناك في المرحلة، وبالرغم من أنه حاول العودة لتعويض الفارق، لكنه قرّر انسحاب السيارة للعودة إلى منطقة الخدمات.

وذلك ما ترك تاناك في المركز الثالث مع 21 ثانية خلف لاتفالا صاحب المركز الثاني و25 ثانية أمام كريغ برين الرابع.

ونجح كلّ من برين وهايدن بادون في تحقيق مركزين جيدين بفضل سوء حظّ ميكيلسن وميك، إذ يحتلان المركزين الرابع والخامس على التوالي، بينما أكمل سيباستيان أوجييه ترتيب المراكز الستة الأولى.

يشار إلى أن ستيفان لوفيفر أنهى بمركز ثامن متأخر وذلك على ضوء المشكلة مع الشرطة المحلية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي أستراليا
نوع المقالة تقرير المرحلة