رالي أستراليا: لاتفالا يقتنص الفوز وأوجييه بطلاً للعالم للمرّة السادسة

المشاركات
التعليقات
رالي أستراليا: لاتفالا يقتنص الفوز وأوجييه بطلاً للعالم للمرّة السادسة
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
18-11-2018

حقّق السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه لقبه السادس على التوالي في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بعد أحداثٍ فوضوية خلال اليوم الأخير من منافسات رالي أستراليا لموسم 2018.

بدأ اليوم الأخير من الرالي مع صراع ثلاثي على اللّقب بين أوت تاناك – الذي كان في الصدارة، وأوجييه الذي كان يحلّ المركز السادس، وتييري نوفيل صاحب المركز الثامن.

ولكن سُرعان ما نجح السائق الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا في الصعود إلى الصدارة على حساب زميله تاناك بفارق 5 ثوانٍ مع نهاية المراحل الصباحية، إلّا أنه كان على دراية بأنه سيتحتمّ عليه إعادة المركز له ضمن سعيه للفوز باللّقب.

ولكن الأمور انقلبت رأسًا على عقب مع بداية المرور الثاني، وتحديدًا خلال المرحلة 22 (قبل مرحلتَين من نهاية الرالي) بعدما تعرّض نوفيل لحادثٍ انسحب على إثره من المنافسات. وبالتالي ترك الباب مفتوحًا أمام الثنائي تاناك وأوجييه.

وفي الوقت الذي كان يُحاول فيه السائق الإستوني استعادة مركز الصدارة من زميله خلال المرحلة 23 وما قبل الأخيرة، تعرّض لمشكلة في علبة التروس دفعته إلى ترك الساحة خالية أمام أوجييه لإحراز البطولة.

وهذا هو اللّقب السادس على التوالي لأوجييه والثاني له مع فريق "أم-سبورت" قبل مغادرة صفوفه للاستعداد للانتقال إلى سيتروين في العام المقبل.

وقال أوجييه "كان موسمًا مذهلاً ومتقاربًا للغاية. اعتقدنا قبل مدة بأنه سيكون من الصعب نيل اللّقب ولكننا لم نستسلم على الإطلاق. لقد قدّمنا كل شيء وتمكنا من الفوز بالبطولة في النهاية. إنه شعورٌ رائع".

في غضون ذلك، أحرز لاتفالا الفوز بالرالي إذ هذا هو فوزه الأوّل منذ العام 2017. وقد أحرز فريقه تويوتا لقب بطولة الصانعين خلال موسمه الثاني بعد غياب دام لـ 17 عامًا.

وقال لاتفالا الذي فاز برالي واحد على الأقلّ في كُلّ موسم منذ 2008 "لقد مضى وقتٌ طويل منذ فوز بأحد الراليات. سنتين تقريبًا. لقد بدأت أفقد الأمل في فوزي بالراليات، ولكن الظروف الصعبة التي شهدناها في أستراليا صبّت في صالحي".

وحلّ في المركز الثاني سائق هيونداي هايدون بادون حيث تقدّم على مادس أوستبرغ سائق فريق سيتروين.

المركز الرابع كان من نصيب الفنلندي إسابيكا لابي حيث تقدّم على أوجييه وإلفين إيفانز.

كريغ برين حلّ في المركز السابع متقدمًا على ألبيرتو هيلير. وقد أكمل ستيف غليني وجوردان سيرديريديس ترتيب العشرة الأوائل.

المقال التالي
الشرطة تحدد هوية المتفرجَين "الجريئَين" في رالي أستراليا

المقال السابق

الشرطة تحدد هوية المتفرجَين "الجريئَين" في رالي أستراليا

المقال التالي

دبليو آر سي: لاتفالا "كان يائساً" من إمكانية إحراز الانتصارات في موسم 2018

دبليو آر سي: لاتفالا "كان يائساً" من إمكانية إحراز الانتصارات في موسم 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي أستراليا
الكاتب خضر الراوي