"ديماك" تتراجع عن المشاركة لموسم كامل في "دبليو آر سي"

سيتراجع "ديماك" الفريق البريطانيّ والشركة المصنّعة للإطارات عن المشاركة الكاملة في موسم 2018 المقبل من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، وذلك عقب فوزه الأول في الفئة خلال رالي ويلز.

تعتبر الشركة المزوّدة للإطارات الوحيدة التي تتنافس مع ميشلان في "دبليو آر سي" خلال السنوات الماضية، حيث أحرزت فوزها الأول لهذا الموسم مع إلفين إيفانز الشهر الماضي.

على مدى العامين الماضيين، قامت يتزويد السيارة الثالثة لفريق "أم – سبورت" التي قادها أوت تاناك لموسم 2016 وإيفانز لهذا الموسم.

لكنّ ديك كورماك المدير الإداري لدى "ديماك" أوضح أنّ شركته ترغب حالياً في التركيز بشكل أكبر على تطوير إطاراتها وعلى زبائنها.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد تمكنا من تحقيق نجاح كبير لصالح ’ديماك’ كما شكلنا إضافة قيّمة إلى فريق ’أم – سبورت’ في موسمه الذي حسم فيه اللقب".

وأكمل: "لكن الآن، حان الوقت للتراجع قليلاً؛ الالتزام بالمنافسة لهذا الموسم أخذ حيّزاً كبيراً من برنامج اختباراتنا".

وتابع: "حان الوقت بالنسبة لنا كي نركز بشكل أكبر على عملية التطوير في مجالات أخرى مثل إطاراتنا المخصصة للأسفلت، وعلى العودة إلى زبائننا الأساسيين في مجالات مثل ’دبليو آر سي2’".

جهود "ديماك" هذه، قد تعني العمل مع مصنّعين آخرين ضمن "دبليو آر سي" عدا "أم – سبورت" للمرة الأولى.

فقال كورماك: "نخوض محادثات مع مالكولم ’ويلسون، مدير فريق أم – سبورت’ حول الموسم المقبل، بالطبع. لكنه يتفهم أنّ هناك فرقاً أخرى على قائمتنا".

لكنه لم يفصح حول المزيد من التفاصيل حيال تلك الفرق الأخرى، سواء أكانت هيونداي، تويوتا أم سيتروين.

فقال: "نعلم أننا لسنا مستعدين لتزويد مصنّع رئيسيّ طوال موسم كامل بعد".

وأكمل: "نعلم أنّ علينا العمل على بعض النواحي قبل أن نصل إلى مرادنا، لكننا أظهرنا هذا الموسم أننا مزوّد إطارات قادر على الفوز بالراليات، إذ يمكننا تقديم فائدة كبيرة جداً – من ناحية نقاط البطولة – بالعمل على السيارة الثالثة أو الرابعة للمصنّع".

من جهة أخرى، ستعمل "ديماك" على التزام محتمل لفئة "دبليو آر سي" للناشئين.

فقال كورماك: "لقد قدمنا عرضنا، لكننا لسنا على المستوى نفسه الذي كنا نتمتع به سابقاً".

وأكمل: "لدينا مستثمرون ومالكو أسهم علينا إرضاؤهم، وذلك أمر مفهوم. يريدوننا أنّ نركز من جديد على الجانب التجاري للشركة".

وأضاف: "تركيزنا على الفوز باللقب ما زال هدفنا الأوحد، لكن ما نحتاج إليه العام المقبل هو موسم للتطوير واستعادة صلاتنا بالسوق".

واختتم: "ذلك لا يعني على الإطلاق أننا نفكر في الخروج من ’دبليو آر سي’ وفي حال لم نتمكن من تأمين عقد مع أحد المصنّعين، حينها سنختار أحد الجولات ونحاول الفوز بها مع سيارة مستأجرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة الفرق فريق ديماك
نوع المقالة أخبار عاجلة