دبليو آر سي: دعم فورد لفريق "أم – سبورت" سيرتفع إلى "مستوى آخر" في 2018

سترفع فورد من دعمها لفريق "أم – سبورت" المشارك في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" إلى "مستوى آخر" وفقاً لما صرّحه مدير قسم رياضة السيارات الجديد.

سيواصل مالكولم ويلسون إدارة برنامج فورد في "دبليو آر سي" بشكل مستقلّ بعد أن أنهت الشركة دعمها المصنعيّ الكامل مع نهاية موسم 2012، بينما نجح الفريق في إحراز لقب المصنّعين كذلك مع نيل سيباستيان أوجييه لقب بطولة السائقين.

وأوضح أوجييه أنّ المزيد من مشاركة فورد أمر أساسيّ بالنسبة إلى فريق "أم – سبورت" للبقاء ضمن المنافسة في مواجهة فرق مصنعية بالكامل مثل هيونداي، تويوتا وسيتروين.

لاحقاً، وقبل فترة أعياد الميلاد تمّ التأكيد أنّ فورد ستلعب دوراً أكبر مع الفريق في 2018.

من جهة أخرى، أوضح مارك راشبروك الذي استلم رئاسة قسم رياضة السيارات لدى فورد العام الماضي، وعلى هامش معرض أوتوسبورت العالمي أنّ فورد ستساعد فريق "أم – سبورت" ضمن جميع مناحي تطوير سيارة فييستا هذا الموسم.

فقال: "تجمعنا شراكة رائعة مع فريق ’أم - سبورت’ تمتدّ على أكثر من 20 عاماً، وكنا موجودين لمساعدتهم في عملية تطوير السيارة خلال موسم 2017".

وأكمل: "كانت علاقة رائعة، وكنا مسرورين للغاية مما تمّ تحقيقه".

وتابع: "لكنّ الدعم التقنيّ خلال موسم 2018 سيزداد على جميع الأصعدة – تطوير المحرك، الانسيابية والهيكل كذلك".

وأضاف: "نحن بالتأكيد نتطلع قدماً للمساعدة في إبقاء مالكولم وفريق ’أم - سبورت’ في المقدمة".

واستكمل: "بالنسبة لموسم 2018، نرغب بالانتقال بكل ذلك إلى مستوى آخر. لدينا موارد عالمية من شركة يمكنها بالفعل المساعدة في الحفاظ على هذه السيارة سريعة خلال كل جولة".

كما أوضح راشبروك أنه سيذهب إلى مقرّ "أم – سبورت" في كامبريا بعد إطلاق موسم "دبليو آر سي" وذلك "للوقوف على الكثير من المشاريع التقنية" قبيل انطلاق الجولة الافتتاحية في مونتي كارلو.

ويشار إلى أنّ أوجييه ضمن تشكيلة "أم – سبورت" الأساسية هذا الموسم إضافة إلى إلفين إيفانز الفائز برالي بريطانيا، والذي تمّ جلبه إلى الفريق الأساسي قادماً من "دماك"، وذلك بديلاً عن أوت تاناك المرتبط مع تويوتا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة الفرق أم-سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة