دبليو آر سي2: تيديماند يُحافظ على الصدارة والكواري والسويدي يتقدمان في الترتيب

تكونت مراحل اليوم الثالث من رالي البرتغال، إحدى جولات بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، من ثلاث مراحل مُكررة لمرة إضافية من بينها المرحلة الأطول في الرالي.

المرحلة 10 - باياو (1): يبلغ طولها 18.66 كيلومترًا. حقق الفنلندي تيمو سونينن على متن سكودا فابيا "آر 5" أسرع توقيت، تلاه البريطاني إلفين إيفانز على متن فورد فييستا "آر 5" فيما حلَّ السويدي بونتس تيديماند ثالثًا على متن سكودا فابيا "آر 5". وأنهى القطري عبدالعزيز الكواري المرحلة في المركز17على متن سكودا فابيا "آر 5"، ومُواطنه خالد السويدي في المركز 18 على متن فورد فييستا "آر 5".

المرحلة 11 - ماراو (1): يبلغ طولها 26.31 كيلومترًا. نجح إيفانز في تحقيق أسرع زمن، تلاه سونينن ثانيًا، وتيديماند ثالثًا بعد قيادة هادئة ذلك أنه كان في موقعٍ مُريح نوعًا ما في الصدارة.

مع نهاية المرحلة صعد إيفانز للمركز الثاني في الترتيب العام المُؤقت مُزيحًا نيكولاس فوكس الذي اضطر في هذه المرحلة لخفض وتيرته بقصد الحفاظ على إطاراته مُنهيًا المرحلة في المركز السابع.

حلَّ عبدالعزيز الكواري في المركز 13، وخالدي السويدي في المركز 18.

المرحلة 12 - أمارانتي (1): يبلغ طولها 37.67 كيلومترًا، وهي أطول مرحلة في الرالي مع اسم جديد،إذ كان اسمها العام الماضي فريداو. نجح تيديماند في تسجيل أسرع وقت تلاه الأسترالي سكوت بيدير ثانيًا على متن سكودا فابيا "آر 5" وسونينن ثالثًا.

فيما حل عبدالعزيز الكواري في المركز 13، وخالد السويدي في المركز 15.

لم يهنئ إيفانز كثيرًا بصعوده في الترتيب العام حيث انقلبت سيارته على نفسها بعد اجتياز 11 كيلومترًا تقريبًا ولكنه خرج وملاحه سالمَين ولكنهما ودعا المُنافسات.

المرحلة 13 - باياو (2): نجح سونينن في تسجيل اسمه على قمة أسرع الأزمان للمرة الثانية هذا اليوم تلاه التشيكي يان كوبيكي على متن سكودا فابيا "آر 5" فيما حلَّ تيديماند ثالثًا، أصبح تيديماند في موقعٍ مُريح نسبيًا بعد المشاكل التي عانى منها إيفانز وانحصرت مهمة السويدي في الحفاظ على موقعه.

أنهى عبدالعزيز الكواري المرحلة في المركز 12، وخالد السويدي في المركز 15.

المرحلة 14 - ماراو (2): سجل بيدير أسرع توقيت تلاه سونينن ثانيًا وكوبيكي ثالثًا. حلّ عبدالعزيز الكواري في المركز التاسع، وخالد السويدي في المركز 11.

غاب تيديماند عن المراكز الأولى جرّاء مُواجهته لثُقب في الإطارات الأمر الذي أدى لتراجعه وخسارته بعض الوقت مُنهيًا المرحلة في المركز 12، تصدر فوكس الترتيب العام للفئة بفارق 2.6 ثانية عن تيديماند.

المرحلة 15 - أمارانتي (2): تمكن تيديماند من تحقيق أسرع زمن واستعادة صدارة الترتيب العام من فوكس، تلاه ثانيًا بيدير وثالثًا كوبيكي.

حلَّ عبدالعزيز الكواري في المركز العاشر، وخالد السويدي في المركز 11.

مع نهاية المُنافسات اليوم الثالث حافظ تيديماند على صدارته للترتيب العام تلاه فوكس وثالثًا حل النرويجي ماريوس آسن، فيما نجح الكواري في الصعود للمركز الثامن في الترتيب العام، وصعد خالد السويدي للمركز العاشر.

عن ذلك قال الكواري: "استعدت ثقتي بنفسي اليوم. استغرقني الأمر وقتًا لأتأقلم بعد خوضي رالي الأردن الدولي".

سيخوض المُشاركون غدًا آخر يوم من المُنافسات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي البرتغال
قائمة السائقين عبدالعزيز الكواري , خالد السويدي
نوع المقالة تقرير القسم