دبليو آر سي2: تيديماند في صدارة رالي البرتغال والكواري والسويدي خارج المراكز العشرة الأولى

بدأت اليوم الجُمعة المُنافسات الحقيقية لرالي البرتغال الدولي إحدى جولات بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، والتي تكونت من ثلاث مراحل مُكررة أقيمت على مسارات حصوية مُكررة.

المرحلة الثانية - بونتي دي ليما (1): يبلغ طولها 22.44 كيلومترًا. تمكن مُتصدر ترتيب الفئة السويدي بونتس تيديمان على متن سكودا فابيا "آر 5" من إنهاء هذه المرحلة أولاً مُتقدمًا بفارق 16 ثانية عن البريطاني إلفين إيفانز على متن فورد فييستا "آر 5"، الذي عانى من مشاكل حيث قال: "عانيت فعلاً، والآن أنا في مُشكلة كبيرة، حيث تعطل لدي القابض – الفاصل".

أوصل البولندي هوبيرت باتشيك على متن بيجو 208 "تي 16 آر 5" سيارته ثالثًا بفارق 10.6 ثواني عن إيفانز وعانى من الإطارات المُهترأة.

انعكست الصعوبات على مُمثلي العرب في هذه الفئة، القطريَين عبدالعزيز الكواري على متن سكودا فابيا "آر 5" الذي أنهى المرحلة في المركز 17، وخالد السويدي على متن فورد فييستا "آر 5" الذي أنهى المرحلة في المركز 19.

المرحلة الثالثة – كامبينا (1): ويبلغ طولها 18.03 كيلومترًا. تمكن تيديمان من الحفاظ على تفوقه مُنهيًا المرحلة أولاً، تلاه النمساوي نيكولاس فوكس ثانيًا على متن سكودا فابيا "آر 5"، والتشيكي يان كوبيكي ثالثًا على متن سكودا فابيا "آر 5"، فيما أنهى الكواري المرحلة مُتقدمًا للمركز 15، والسويدي في المركز 16.

المرحلة الرابعة – فيانا دو كاستيلو (1): ويبلغ طولها 18.70 كيلومترًا. استمر تيديماند في فرض هيمنته على الفئة مُسجلاً أسرع توقيت، تلاه كوبيكي، وثالثًا فوكس.

أنهى الكُواري المرحلة في المركز 18 ووصفها بأنها "أسوأ مرحلة شاهدها بحياته".

المرحلة الخامسة – بونتي دي ليما (2): نجح إيفانز في اختراق هيمنة تيديمان وحقق البريطاني أسرع زمن تلاه بتاشيك فيما أنهى تيديمان المرحلة ثالثًا، ونجح الكواري في اجتياز المرحلة بسرعة كانت كافية لإيصاله رابعًا، فيما لم يكن السُويدي مُوفقًا مُنهيًا المرحلة في المركز 15.

المرحلة السادسة – كامينا (2): تمكن تيديمان من استعادة زمام المُبادرة ورد على إيفانز بتحقيق أسرع زمن، رغم تعرضه لانثقاب في أحد الإطارات. تلاه فوكس الذي قدم أداءً مُستقرًا اليوم، فيما حلّ إيفانز ثالثًا. عاد الحظ السيء ليضرب الكواري مُنهيًا المرحلة في المركز 15، فيما أنهاها السُويدي في المركز 18.

المرحلة السابعة – فيانا دو كاستيلو (2): نجح فوكس أخيرًا في تصدر إحدى مراحل اليوم، تلاه تيديمان، وحل ثالثًا الإسباني سواريز ميراندا رغم السيارة المُتضررة، نجح إيفانز في تحقيق رابع أسرع زمن رغم تعرضه لمشاكل على متن سيارته. وعبر عن عدم رضاه بمراحل اليوم الصعبة. أوصل الكواري سيارته في المركز 14، تلاه السويدي في المركز 15.

المرحلة الثامنة – مرحلة أولى على شوارع بورتو: وهي مرحلة أُقيمت على شوارع بورتو وتبلغ مسافتها 1.85 كيلومترًا. وفيها حقق البلجيكي غيسلان دي ميفيوس على متن سكودا فابيا "آر 5" أسرع توقيت تلاه تيديمان ثانيًا والفرنسي كوينتين جيلبير ثالثًا على متن سيتروين "دي أس 3 – آر 5"، فيما حلّ الكواري في المركز 16 والسويدي في المركز 18.

المرحلة التاسعة – مرحلة ثانية على شوارع بورتو: وهي تكرار للمرحلة السابقة. وفيها نجح تيديماند في تصدرها وتحقيق أسرع زمن مُنهيًا يومه بأفضل طريقة وفي جُعبته صدارة الترتيب العام المُؤقت للرالي أمام فوكس بفارق 35.5 ثانية، تلاه سواريز ميراندا وجيلبير ثالثًا. فيما حلَّ الكواري في المركز 12، والسويدي في المركز 15.

رالي صعب على المُشاركين

عبر الكواري عن مُعاناته من هذا الرالي قائلاً: "مراحل صعبة وليس لدي ثقة بالرالي، إنه يومٌ سيءٌ جدًا لي - نحن بعيدين للغاية". علمًا بأنه الكواري يحتلّ الآن المركز 12في الترتيب العام لفئته مع نهاية هذا اليوم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي البرتغال
قائمة السائقين عبدالعزيز الكواري , خالد السويدي
نوع المقالة تقرير المرحلة