دبليو آر سي: هيونداي "غير قلقة" حيال قلة التجارب التي سيجريها لوب

المشاركات
التعليقات
دبليو آر سي: هيونداي
19-12-2018

أوضحت هيونداي أن القلق لا يساور الفريق حيال القرار الذي اتخذ في اللحظة الأخيرة لضمّ سيباستيان لوب إلى صفوفها للمشاركة في جولة مونتي كارلو الافتتاحية لموسم 2019 من بطولة العالم للراليات.

تمّ تأكيد خبر انضمام لوب إلى صفوف هيونداي الأسبوع الماضي حيث سيخوض ستة راليات ضمن موسم 2019 المقبل، إذ سيتشارك قيادة السيارة الثالث مع داني سوردو إلى جانب تييري نوفيل وأندرياس ميكيلسين.

وسيختبر بطل العالم تسع مرات سيارة "آي20 كوبيه" للمرة الأولى بعد عدة ساعات فقط من إنهائه لنسخة 2019 من رالي داكار، حيث سيشارك في المنافسات مع فريق مستقل بسيارة "بيجو 3008 دي.كاي.آر".

بعد التجارب، سينتقل لوب وملاحه دانيال إيلينا مباشرة إلى تحضيرات ما قبل انطلاق الجولة.

حيث قال آلان بيناسي مدير فريق هيونداي: "ليس هناك حل آخر، عليه القيام بالتجارب خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق الجولة. ذلك ما يجعلها تجارب مثيرة للاهتمام على ما أعتقد".

وتابع: "لم يقم بقيادة السيارة بعد، لكنه يعرفها - لقد رأى قدرات السيارة في إسبانيا، إذ كان يعلم كم كان من الصعب هزيمة نوفيل".

وأضاف: "إنه يمتلك الكثير من الخبرة في هذا الرالي كما أحرز الفوز فيه لمرات كثيرة في الماضي، ولطالما كان تنافسياً هنا. قلة الوقت الذي أمضاه على متن السيارة لن تكون مشكلة".

وأردف: "علينا ألا ننسى، رالي مونتي كارلو حدث خاص للغاية مع تجارب قليلة بالفعل. لقد رأينا ذلك في المكسيك هذا الموسم عندما كان بعيداً عن المشاركة لفترة من الزمن، وكان قادراً على العودة وامتلك الوتيرة التنافسية".

واستطرد: "سيتخلى عن قليل من الأفضلية لصالح بعض السائقين الآخرين الذي أمضوا وقتاً أطول خلف مقود سياراتهم مع خبرة أكبر بها، لكنني أعتقد أنه سيكون في وضع جيد".

من جهة أخرى، أوضح بيناسي أن وصول لوب سيشكل دفعة تعزز أداء الفريق ضمن سعيه خلف اللقب.

وعادت هيونداي إلى منافسات "دبليو آر سي" في موسم 2014 حيث نجحت في التقدم بشكل جيد طوال المواسم الأولى الثلاثة لها لتنهي بالمراكز الرابع، الثالث والثاني في 2014، 2015 و2016 على التوالي، لكن الفريق توقف عند هذه النقطة حيث احتل مركز الوصافة للمرة الثالثة على التوالي في 2018.

وتأمل العلامة الكورية أن يعمل ضم لوب على تقديم الدفعة الضرورية لنيل اللقب في 2019.

فقال بيناسي: "سيصل سيباستيان إلى الفريق، مع خبرته وثقته وتنافسيته، وذلك سيكون مفيداً للجميع".

واختتم: "إنه يضيف الكثير وذلك ما سيساعد الفريق والأشخاص حوله في الموسم المقبل. لقد كنا قريبين من الفوز باللقب هذا الموسم، إذ بقينا ضمن معركة اللقب حتى آخرها".

تييري نوفيل ونيكولاس غيلسول، هيونداي آي20كوبيه دبليو آر سي، هيونداي موتورسبورت

تييري نوفيل ونيكولاس غيلسول، هيونداي آي20كوبيه دبليو آر سي، هيونداي موتورسبورت

تصوير: هيونداي موتورسبورت

المقال التالي
دبليو آر سي: هيونداي تعلن ضمّ لوب ضمن صفقة لموسمَين

المقال السابق

دبليو آر سي: هيونداي تعلن ضمّ لوب ضمن صفقة لموسمَين

المقال التالي

فريق ام-سبورت يلتزم بالمشاركة في دبليو آر سي في 2019

فريق ام-سبورت يلتزم بالمشاركة في دبليو آر سي في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت