دبليو آر سي: هيونداي تعلن ضمّ لوب ضمن صفقة لموسمَين

المشاركات
التعليقات
دبليو آر سي: هيونداي تعلن ضمّ لوب ضمن صفقة لموسمَين
13-12-2018

أعلنت هيونداي تعاقدها مع سيباستيان لوب ليُشارك في ستّ جولات من موسم 2019 في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي"، إذ سيتشارك قيادة السيارة مع داني سوردو.

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" بالأمس أنّ بطل العالم تسع مرّات لوب قد وافق على عقدٍ مع هيونداي، ليُنهي بذلك علاقة طويلة مع مجموعة سيتروين/بيجو، حيث تمتدّ صفقته الجديدة الموسمَي 2019 و2020.

وستشارك هيونداي في العام المُقبل مع تشكيلة الموسم الكامل المتألفة من تييري نوفيل وأندرياس ميكيلسن، إذ سيتشارك لوب وسوردو قيادة سيارة ثالثة سيخوض على متنها الأخير ثماني جولات سيتغيّب عنها لوب.

فيما يبقى مستقبل هايدن بادون مع هيونداي غير واضح في هذه المرحلة.

وعلى الرُغم من إصرار هيونداي في السابق على أنّها ستشارك بنوفيل، ميكيلسن وسوردو في الجولة الافتتاحية الشهر المُقبل في مونتي كارلو، لكنّ لوب سيحل مكان سوردو في ذلك الحدث ليخوض مشاركته التنافسيّة الأولى على متن سيارة "آي20".

وسيبدأ موسم سوردو من المكسيك في مارس/آذار من العام المُقبل، ما يعني أنّ لوب سيخوض كذلك الجولة الثانية في السويد.

يُذكر أنّ لوب قد عاد إلى البطولة ضمن برنامج من ثلاث جولات مع سيتروين في 2018، حيث أحرز الفوز برالي إسبانيا، واعترف بأنّ ذلك الانتصار قد "أحيا رغبته في مواصلة التسابق في صدارة دبليو آر سي".

وتعقيبًا على انضمامه لصفوف هيونداي قال لوب: "الانضمام إلى هيونداي سيمنحني تحديًا جديدًا، إذ لا أطيق الانتظار لخوض غماره. لا سيّما وأنّ مقاربة الفريق وإصراره على النجاح قد أثارا إعجابي".

وأضاف: "لقد كانوا ضمن معركة قريبة على اللقب هذا الموسم، إذ أشعر أنّ بوسعي جلب الكثير إليهم، سويًا مع تييري، أندرياس وداني".

وتابع: "أثبتت سيارة آي20 قدرتها على تحقيق الانتصارات، إذ أنّنا نعلم أن بمقدورها التواجد في الصدارة رفقة الأفضل، لذا يعِد 2019 بأن يكون موسمًا مثيرًا".

من جهته، وصف مدير فريق هيونداي ميشيل ناندان قرار لوب "ببالغ الأهمية" لفريقه الذي كان منافسًا على اللقب مع نوفيل خلال العامين الماضيين، لكنّ سيباستيان أوجييه حرمهم من ذلك في كلتا المناسبتين.

"نحن سعداء للغاية لموافقته على عقد لموسمين ضمن صفوفنا" قال ناندان عن انضمام لوب إلى الفريق.

وأكمل: "حسم صفقة مع سائق بموهبته ومعياره يُظهر بأنّنا نملك عامل جذب وتنافسيّة في البطولة. إذ يتمثّل هدفنا في الفوز باللقب، حيث نعتقد بأنّنا نملك الحزمة التي تخوّلنا بلوغ ذلك، كما أنّ تشكيلة سائقينا لموسم 2019 تعكس ذلك ذلك الطموح على نحوٍ مثالي".

المقال التالي
دبليو آر سي: لوب يوقع عقداً مع هيونداي لموسم 2019

المقال السابق

دبليو آر سي: لوب يوقع عقداً مع هيونداي لموسم 2019

المقال التالي

دبليو آر سي: هيونداي "غير قلقة" حيال قلة التجارب التي سيجريها لوب

دبليو آر سي: هيونداي "غير قلقة" حيال قلة التجارب التي سيجريها لوب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي