دبليو آر سي: نوفيل يعِد بالمجازفة أكثر ضمن سعيه لنيل لقب 2017

صرّح سائق هيونداي تييري نوفيل بأنّه سينحّي الحرص جانبًا ويُجازف ضمن سعيه لحصد لقب هذا الموسم من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، وذلك بعد تراجعه خلف غريمه الرئيسيّ سيباستيان أوجييه.

انسحب السائق البلجيكيّ من رالي ألمانيا عندما عانت سيارته "أي20 كوبيه دبليو آر سي" من تضرّر أنظمة التعليق ونقل الحركة خلال مراحل يوم السبت.

وقد تسبّب هذا الانسحاب في تراجع نوفيل خلف غريمه من فريق "ام-سبورت فورد" أوجييه ضمن معركة اللقب – إذ عاد الفرنسيّ لصدارة ترتيب البطولة بفارق 17 نقطة مع بقاء ثلاث جولاتٍ على نهاية الموسم.

بيد أنّ نوفيل يبدو واثقًا بأنّ الفوز في جولتين من الثلاث المتبقية (في إسبانيا، أستراليا والمملكة المتّحدة) سيكون كافيًا لاقتناص اللقب.

"لن يكون الأمر سهلًا" قال نوفيل، مُضيفًا: "لكنّني ما زلت متفائلًا. فما أنا بحاجةٍ إليه خلال الجولات الثلاث الأخيرة هو مقاربة أكثر عدائيّة".

وتابع: "أحرزتُ مركز الوصافة عدّة مرات في البطولة ولا أهتمّ بذلك، إذا أرغب بالفوز. لذا ستكون مقاربتنا خلال الجولات المُقبلة أكثر عدائيّة، حيث سنجازف أكثر ونحاول تعويض بعض النقاط".

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن الكيفية التي قدّ تتمثّل بها تلك العدائيّة، أجاب نوفيل قائلًا: "علينا اتّخاذ مزيدٍ من المخاطر. يتعيّن علينا الفوز بالراليّات. صحيحٌ أنّه عندما تجازف أكثر، قد تنتهي آمالك بشكلٍ مفاجئ. إذ سنسير على خط رفيع بين النجاح والفشل من الآن وصاعدًا".

وأكمل: "حتّى الآن كان تركيزنا ينصبّ على البقاء أمام أوجييه في الراليات، لم يعد الأمر يتمحور حول ذلك الآن، فلن يكون التركيز على ما يفعله أوجييه، سيتعلّق الأمر بالفوز فقط".

وأردف: "يُمكن لذلك أن يعتمد على اختيار الإطارات، في حال وفّر الطقس فرصة للمغامرة، عندها قد يكون ذلك هو الخيار. أمّا من ناحية القيادة، فإنّنا نملك أفضلية طفيفة الآن والتي ستصبح أصغر بعض الشيء من الآن وحتّى نهاية الموسم!".

تحديثات قادمة لهيونداي

في المقابل قال نوفيل أنّه من المهم بالنسبة له أن يحافظ على دوافعه – وبالنسبة للفريق أن يجد مزيدًا من الأداء قبل نهاية العام.

"أحبّ الجولات الثلاث الأخيرة المُقبلة. إذ يتعيّن عليّ مواصلة الاستمتاع والحفاظ على دوافعي: هذا هو الأمر الرئيسيّ – قد يؤثّر انسحابي في ألمانيا على دوافعي وحماستي بعض الشيء، لكنّني لن أستسلم. أرغب بالمنافسة والقتال حتّى نهاية الموسم" قال نوفيل.

واستدرك: "نودّ أن نحظى ببعض التطوّر في الأداء خلال الجولات الأخيرة. أعلم أنّه ينبغي علينا الحصول على بعض التحسينات، إذ آمُل أن يكون بوسعنا التحسّن على صعيدَي الانسيابيّة والمحرّك وأن يكون بمقدورنا إحراز خطوة لناحية الطاقة بحلول رالي إسبانيا أو بريطانيا".

من جهته أكّد مدير هيونداي ميشيل ناندان أنّ الفريق يعمل نحو تحسينات على جانبَي الانسيابيّة والمحرّك في سيارة "أي20" بحلول رالي إسبانيا.

حيث قال: "حقّقنا بالفعل تقدّمًا على المحرّك لناحية الموثوقيّة مع تغييرٍ على جهاز العادم في فنلندا والآن يعمل الفريق على أنظمة الاحتراق".

واختتم بالقول: "تلك مزيدٌ من جوانب الأداء التي ستساعد كذلك في استجابة المحرّك لدواسة الوقود على السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين تييري نوفيل
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة