دبليو آر سي: ميك يتجه للعودة إلى البطولة في الموسم المقبل مع تويوتا

المشاركات
التعليقات
دبليو آر سي: ميك يتجه للعودة إلى البطولة في الموسم المقبل مع تويوتا
10-10-2018

سيعود كريس ميك إلى بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" الموسم المقبل ليقود مع تويوتا، إذ من المتوقع أن يتم الإعلان عن انضمام الأيرلندي الشماليّ للقيادة إلى جانب أوت تاناك وياري-ماتي لاتفالا الأسبوع المقبل.

عودة ميك ستأتي عقب أخبار انتقال إيسابيكا لابي من تويوتا إلى سيتروين، والتي من المتوقع أن تُعلن رسمياً في باريس يوم الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول.

حيث أكدت مصادر مطلعة لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أن ميك وافق على شروط تويوتا منذ الأسبوع الماضي.

وحافظ تومي ماكينن مدير الفريق على تحفظه حيال تفاصيل تشكيلة الموسم المقبل، لكنه اعترف أن ميك وكريغ برين ضمن اللائحة.

فقال: "كلاهما يمتلك إمكانيات واضحة. منطقياً، نحن لا نفكر كثيراً في خيارات متعددة لو أردنا المنافسة على لقب المصنعين للموسم المقبل، نحن نتحضرّ من أجل أفضل التغييرات الممكنة للفريق".

وتابع: "نحن نبحث في إمكانيات بديلة، ولدينا فرص جيدة. ليس هناك ما يمكن التصريح به حالياً. ونحن نعمل مع تويوتا في اليابان على هذا الموضوع حالياً".

من جهته، اعترف تاناك أنه يرى أفضلية في جلب ميك كبديل للابي، فقال: "الخيار ليس بيدي، وليس قراري، لكنّ كريس سائق سريع وجميعنا يعلم هذا".

ميك، الذي خرج من صفوف سيتروين شهر مايو/أيار الماضي، كان في أمريكا الأسبوع الماضي إلا أنه بقي صامتاً فيما يتعلق بمستقبله. لكنه سيعود بطبيعة الحال خلف مقود سيارة رالي هذا الأسبوع لخوض مجريات "رالي ليجند" في سان مارينو.

وسيتشارك ميك قيادة سيارة "فورد فييستا آر.أس دبليو.آر.سي" مع ديريك رينغر، الرجل الذي تشارك القيادة مع كولين مكراي (قدوة ميك) خلال رحلتهما لنيل لقب 1995.

حيث قال مصدر مطلع لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "صفقة ديل اكتملت. نحن نعلم أنه قادم إلى فنلندة. إنها أوقات حماسية بالنسبة إلى تويوتا - أن تمتلك ثلاثة سائقين سريعين وجميعهم قادرون على الفوز بالراليات في أية جولة".

وتابع: "رأينا سرعة ميك على أي مسار، لقد هيمن في كورسيكا وأحرز الفوز في فنلندا، وذلك أمر خاص له كشخص فنلندي أن يظهر ما هو قادر عليه - وذلك يجعل من الفريق مسروراً بضمه".

وكانت هناك خلافات ما بين سيباستيان أوجييه بطل العالم السابق وما بين ميك، لكنها تضاءلت على مرّ المواسم، حيث أوضح الفرنسي أنه يود رؤية منافسه يعود إلى "دبليو آر سي".

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بالتأكيد، سيكون من الجيد عودته".

وأكمل: "إنه أحد أسرع السائقين في البطولة. يقول البعض أنه يفتقد إلى الثبات في مسيرته، لكن كما تعلمون، هذا الشخص، إنه يعرف كيف يقود بسرعة وهو قادر على الفوز بالراليات".

واختتم: "كما أنه سائق يعجب الجماهير ويعرف ما يحب المتابعون رؤيته. إن كانت هذه الشائعات صحيحة فإننا سنكون مسرورين بعودته إلى البطولة الموسم المقبل".

المقال التالي
رالي بريطانيا: أوجييه يتفوّق على لاتفالا ويُحقق الفوز

المقال السابق

رالي بريطانيا: أوجييه يتفوّق على لاتفالا ويُحقق الفوز

المقال التالي

دبليو آر سي: تأكيد كورسيكا وتشيلي ضمن روزنامة من 14 جولة في 2019

دبليو آر سي: تأكيد كورسيكا وتشيلي ضمن روزنامة من 14 جولة في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
نوع المقالة أخبار عاجلة