دبليو آر سي: ميكيلسن ينضمّ إلى صفوف هيونداي بعقد لمدة عامَين

أمّن أندرياس ميكيلسن عقداً لمدة عامين مع هيونداي التي ستحتفظ به لموسمَي 2018 و2019 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

سيخوض ميكيلسن أولى مشاركاته مع هيونداي خلال رالي كتالونيا الأسبوع المقبل، بعد انتقاله المتأخر إلى صفوف الفريق قادماً من سيتروين.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الهدف كان مشاركته لموسم كامل العام المقبل، حيث سيشكل ميكيلسن وتييري نوفيل تشكيلة هيونداي الأساسية، بينما سيتشارك داني سوردو وهايدن بادون سيارة الفريق الثالثة.

حيث قال ميكيلسن: "إنني مسرور للغاية بالعرض الذي قدمته هيونداي موتورسبورت وفرصة عودتي إلى بطولة العالم للراليات بمشاركة كاملة لموسمَي 2018 و2019".

وأكمل: "حتى قبل مشاركتي الأولى مع الفريق، أشعر أنني قد تأقلمت بسرعة، ومن الواضح أنني أنضمّ إلى فريق عالميّ مع حظوظ واقعية للمنافسة على لقبَي السائقين والمصنّعين".

وتابع: "أتطلع قدماً للمساعدة في تحقيق أهداق الفريق، وتعزيز حظوظي ضمن معركة المنافسة على لقب بطولة السائقين".

وكان ميكيلسن قد اختبر بالفعل كلاً من سيارتي هيونداي "آر5" المشاركتين في "دبليو آر سي" حيث عبّر ميشيل ناندان مدير الفريق مباشرة عن إعجابه بالأداء.

حيث قال: "يعتبر أندرياس أحد أولئك السائقين الذين يتأقلمون بسرعة، ويبدؤون العمل الجاد مباشرة".

وأكمل: "من خلال المرات القليلة التي زار بها المصنع، بدا تصميمه وأسلوبه الاحترافي في التعامل واضحَين".

وتابع: "نحن مسرورون بضمه معنا بمشاركة كاملة في موسمين متتالين".

وكان ميكيلسن الوحيد من بين سائقي فولكسفاغن الذين لم يتمكن من تأمين مقعد ضمن صفوف فريق مشارك في البطولة، وذلك عقب انسحاب فولكسفاغن المفاجئ من "دبليو آر سي" نهاية 2016.

انضمّ إلى سكودا بشكل مؤقت مع بداية الموسم مع هيمنة واضحة خلال جولتي مونتي كارلو والسويد في "دبليو آر سي2".

اختبر ميكيلسن أول مرة مع هيونداي شهر أبريل/نيسان الماضي، كما خاض محادثات مع تويوتا لكنه عاد إلى "دبليو آر سي" مع سيتروين.

شارك ثلاث مرات لصالح سيتروين التي قامت بتغيير تشكيلتها الأساسية منتصف الموسم، حيث نجح بإحراز منصة التتويج الثانية له في 2017 مع المركز الثاني في ألمانيا الشهر الماضي.

وسيحلّ ميكيلسن بديلاً عن بادون ضمن تشكيلة هيونداي خلال رالي إسبانيا الأسبوع المقبل، إذ من المتوقع أن يفسح سوردو المجال له خلال جولتي بريطانيا وأستراليا.

ويشار إلى أنّ 2017 هو أول موسم تمتلك فيه هيونداي حظوظاً للمنافسة على معركة اللقب.

إذ يتأخر الفريق خلف "أم – سبورت" بفارق 64 نقطة ضمن ترتيب المصنّعين، بينما يتأخر نوفيل بـ 17 نقطة خلف سيباستيان أوجيه ضمن ترتيب السائقين العامّ مع بقاء ثلاث جولات حتى نهاية الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً