دبليو آر سي: ميكيلسن ينضمّ إلى تشكيلة سيتروين في رالي إيطاليا

سيُشارك أندرياس ميكيلسن في رالي إيطاليا – سابع جولات هذا الموسم من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" - الشهر المُقبل على متن سيارة "سيتروين سي3".

يخوض النرويجيّ مشاركته الأولى على متن سيارة سيتروين لمرّة واحدة في جولة سردينيا حيث تهدف العلامة الفرنسيّة إلى العودة بموسمها للوجهة الصحيحة.

وفي هذا الصّدد قال مدير فريق سيتروين يفيس ماتون: "بعد الجولات الستّ الأولى من الموسم، يبدو بأنّ نتائج «سيتروين توتال أبوظبي دبليو آر تي» قد تراجعت بعض الشيء بالنسبة للأهداف التي وضعناها لأنفسنا في بداية العام".

وأضاف: "في ذات الوقت، لطالما كان أندرياس ميكيلسن يبحث بدأبٍ عن فرصة للمشاركة في الفئة العليا لـ«دبليو آر سي». وعليه توصّلنا إلى اتّفاقٍ معه للمشاركة في رالي إيطاليا سردينيا على متن إحدى سيارات «سي 3 دبليو آر سي». إذ أعتقد أنّ بوسعي القول بأنّنا جميعًا مسرورون بتلك الفرصة".

وسيأخذ ميكيلسن – الذي كان من المُخطط أن يقود سيارة "سكودا فابيا آر5" في هذا الحدث – سيارة ستيفان لوفيفر في ألغيرو. فيما يبدو بأنّ ماتون لن ينساق وراء توقّعاته حول النرويجيّ الفائز برالي أستراليا العام الماضي – بيد أنّه قال بأنّ خبرته ستكون ذات قيمة بالنسبة إلى سيتروين.

حيث تابع قائلًا: "يملك أندرياس قدرًا لا بأس به من الخبرة في ذلك الرالي، وهو الأمر الذي لا نحظى به نحن كون فريق «أبوظبي توتال دبليو آر تي» لم يُشارك في سردينيا العام الماضي".

وأردف: "وبالنظر إلى استعداداته المحدودة، فإنّ أندرياس لن يحظى بهدفٍ مُحدّد للرالي. إذ سنسعى فقط لمنحه قيادة بوتيرة متّسقة مع مدى شعوره بالراحة داخل السيارة".

من جانبه قال ميكيلسن المسرور بأنّه لم يكُن بوسعه الانتظار من أجل العودة إلى غمار الفئة العُليا في بطولة العالم للراليّات.

حيث قال: "من المعلوم للجميع أنّني كنت أبحث عن حلّ لمواصلة المشاركة في الفئة العُليا في «دبليو آر سي» منذ نهاية موسم 2016. لذا فأنا سعيدٌ للغاية بانضمامي إلى سيتروين".

واستدرك: "تملك سيتروين سجلًا تنافسيًا في البطولة إذ أنّني مسرورٌ بأن أكون قادرًا على العمل مع فريقٍ كهذا. لا أطيق الانتظار لاختبار السيارة ومن ثمّ البدء في العمل من أجل الاستعداد للرالي".

وواصل بالقول: "لا شكّ في أنّني لن أحظى بالوقت الكافي داخل السيارة في البداية، بيد أنّ الأمر الرئيسيّ بالنسبة لي يتمثّل في العودة إلى التسابق ضمن تلك الفئة مع فريقٍ قوي. أودّ توجيه الشكر إلى جميع من عملوا من أجل جعل تلك الفرصة ممكنة".

في هذه الأثناء، أكّد ماتون أنّ لوفيفر سيعود على متن السيارة في الجولة التالية في بولندا.

ويُشار إلى أنّ لوفيفر وكريغ برين كانا رفقة متصدّر الفريق كريس ميك منذ عودة سيتروين بفريقٍ مصنعيّ كامل إلى "دبليو آر سي" بعد مشاركات متفرقة في 2016.

بيد أنّ أفضل نتيجة تمكّن لوفيفر من تحقيقها في 2017 حتّى الآن كانت المركز الثامن على متن سيارة "دي اس3" قديمة في السويد، كما حصد المركز الـ13 في البرتغال نهاية الأسبوع الماضي بعد تعرّضه لحادثٍ في مرحلة مبكّرة من الرالي.

"هذا ليس إقصاءً من أيّ نوع، ولا يُعدّ تشكيكًا لاستثمارنا في السائقين اليُفعان" قال ماتون، مُضيفًا: "الهدف الرئيسيّ من ذلك القرار هو تعزيز فرص سيتروين في البطولة".

واختتم بالقول: "تقبّل ستيفان أنّه من الضروري وضع مصلحة الفريق أولًا، إذ أنّه سيتواجد في سردينيا للمشاركة في المرحلة الاستطلاعيّة ومن ثمّ سيُشارك في منافسات رالي بولندا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي إيطاليا
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن , ستيفان لوفيفر
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة