دبليو آر سي: ميكيلسن يشارك مع هيونداي في بقيّة مجريات موسم 2017

أكّدت هيونداي انضمام أندرياس ميكيلسن للفريق خلال الراليّات الثلاثة المتبقية من موسم 2017 في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" قبل مشاركته المتوقّعة لموسمٍ كامل مع العلامة الكورية في 2018.

سيأخذ النرويجيّ مكان هايدن بادون في رالي إسبانيا الذي سيُقام الشهر المقبل، إذ من المتوقّع أن يحلّ بديلًا عن داني سوردو في راليي بريطانيا وأستراليا.

ومن جهته قال مدير هيونداي ميشيل ناندان أنّ افتقار الفريق مؤخرًا للأداء والنقاط ضمن سباق بطولة الصانعين كان سببًا في إدخال تغييراتٍ على تشكيلة سائقيه.

"لم يكن من السهل التوصّل إلى ذلك القرار، لكنّنا شعرنا بأنّه من الضروريّ أن نؤكّد على تواجدنا ضمن معركة البطولة" قال ناندان.

وأضاف: "لطالما استمرّت النقاشات مع أندرياس منذ أن أصبح من دون فريق، بيد أنّه لم يكن لدينا ما يُمكننا عرضه عليه في ظل اكتمال تشكيلة سائقينا".

وتابع: "مع ذلك، وفي ظلّ خسارتنا للكثير من النقاط، فقد قررنا إعادة تقييم وضعنا. إذ خضنا نقاشًا مفتوحًا مع سائقينا الثلاثة، وأعلمناهم بقرارنا القيام بذلك التعديل. انتهينا من تحديد تشكيلة السائقين التي ستشارك في رالي إسبانيا، لكنّنا سنؤكّد التشكيلة المشاركة في ويلز وأستراليا في الوقت المناسب".

وأكمل: "الآن نرحّب بأندرياس وملّاحه أنديرس جايغر بين صفوف هيونداي موتورسبورت ونتطلّع قُدمًا للعودة إلى الوجهة الصحيحة في البطولة بدءًا من رالي إسبانيا".

من جانبه علّق ميكيلسن – الذي تُنهي خطوته تلك علاقته الأخيرة مع سيتروين – في هذا الصّدد قائلًا: "أنا مسرورٌ بانضمامي إلى هيونداي موتورسبورت وعودتي إلى منافسات «دبليو آر سي» خلال الراليّات الثلاثة المتبقية من الموسم".

واستدرك: "إنّه فريق رائع يملك بعض الأشخاص الموهوبين للغاية، كما أنّ سيارة هيونداي «أي20 دبليو آر سي» قد أثبتت قدرتها على الفوز على جميع المسارات، إذ حظيت بفرصة اختبارها على المسار الحصوي مطلع هذا العام وحظيت بشعورٍ إيجابيّ".

واختتم بالقول: "يتمثّل هدفي في بذل كلّ ما بوسعي لمساعدة الفريق في بطولة الصانعين. أملك ثقة كبيرة بهم وبالسيارة. أنا وأنديرس مستعدّان لخوض ذلك التحديّ ونأمُل أن يكون بداية لأمرٍ طويل الأمد".

يُشار إلى أنّ هيونداي ظلّت متكتّمة حيال تشكيلة سائقيها للموسم القادم، بيد أنّ مصادر لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أكّدت أنّه من المتوقّع مشاركة ميكيلسن مع الفريق بشكلٍ كامل بجوار تييري نوفيل، فيما سيتشارك هايدن بادون وداني سوردو السيارة الثالثة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة