دبليو آر سي: لوب يعود لاختبار سيارة سيتروين "سي3" الشهر المُقبل

سيعود سيباستيان لوب للمشاركة مع "سيتروين ريسينغ" في اختبار سيارة "سي3 دبليو آر سي" على الأسفلت للمرّة الأولى الشهر المُقبل.

دبليو آر سي: لوب يعود لاختبار سيارة سيتروين "سي3" الشهر المُقبل
سيباستيان لوب ودانيال ايلينا، سيتروين دي اس3 دبليو آر سي، فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات
سيباستيان لوب، فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات
ستيفان لوفيفر وغابين مورو، سيتروين سي 3دبليو آر سي، فريق سيتروين العالمي للراليات
ستيفان لوفيفر وغابين مورو، سيتروين سي 3دبليو آر سي، فريق سيتروين العالمي للراليات
كريغ برين وسكوت مارتن، سيتروين سي3 دبليو آر سي، فريق سيتروين العالمي للراليات

منح تأسيس العلامة "بي اس أي موتورسبورت" – والتي تضمّ العلامات التجارية الثلاث: بيجو، سيتروين و"دي اس" – لوب المتعاقد حاليا مع بيجو فرصة قيادة سيارة سيتروين المشاركة في هذا الموسم من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي"، حيث سيقود الفرنسيّ سيارة "سي3" ليومٍ واحدٍ على الأسفلت.

وعن ذلك علّق لوب – الذي فاز بـ78 جولة خلال 13 عامًا أمضاها بين صفوف سيتروين – قائلًا: "مع تأسيس الكيان الجديد «بي اس أي موتورسبورت»، سيكون بوسعنا الآن تشكيل فريق واحد كبير. في ذات الوقت وإلى جانب المشاركة في منافسات الكروس كاونتري وبطولة العالم للرالي كروس مع بيجو، سيكون بمقدوري جلب خبرتي إلى سيتروين من خلال اختبار سيارة «سي3»".

وأضاف: "لا أطيق الانتظار كي أعود خلف مقود سيارة «دبليو آر سي» واختبار التقنيات الجديدة".

وبالرُغم من غيابها لعامٍ كامل عن البطولة من أجل تطوير مقاتلتها "سي3 دبليو آر سي" في 2016، إلّا أنّ عودة سيتروين الكاملة هذا العام كانت محفوفة ببعض النكسات.

حيث تغيّب سائق الفريق الأساسيّ والفائز برالي المكسيك كريس ميك عن الجولة الأخيرة في بولندا كي يشارك أندرياس ميكيلسن مكانه ليُقدّم زاوية أخرى لناحية تطوير السيارة بعد تذبذب الأداء الذي عانت منه العلامة الفرنسيّة.

يُذكر أنّ لوب اعتزل المشاركة الكاملة في بطولة العالم للراليّات عقب إحرازه لقبه التاسع في 2012. حيث شارك بعد ذلك في بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" قبل الانتقال إلى خوض منافسات الرالي كروس وداكار.

وعلى الرُغم من تلك التغييرات، لكنّ لوب قال بأنّه ما يزال في جوهره سائق راليّات.

"ما أزال شغوفًا بالراليّات" قال لوب، مُضيفًا: "من بين كلّ المنافسات التي خضتها منذ اعتزالي، يبقى شعور خوض منافسات الراليّات الأقرب إلى قلبي".

هذا ولا توجد إشارة على أنّ لوب سيعود لخوض منافسات الراليّات – لا سيّما وأنّ سيتروين قد التزمت بالفعل مع ميكيلسن للمشاركة بجوار ميك وكريغ برين في رالي ألمانيا الشهر المُقبل.

من جهته فسّر رئيس "بي اس أي موتورسبورت" جان-مارك فينوت السبب وراء جلب لوب مجددًا خلف مقود سيارة "دبليو آر سي".

حيث قال: "يتشارك سيباستيان مع مجموعتنا في الكثير من القيم. وهذا يُفسّر بشكلٍ أساسيّ تشابك مسيرته عن قرب مع سيتروين ومن ثمّ بيجو للعديد من السنوات. فهو متوافقٌ تمامًا مع روح الفريق ويُمثّل أحد أعمدته الرئيسيّة".

تجدر الإشارة إلى أنّ لوب هو أحد السائقين القلائل الذين يقودون سيارة مع ترسٍ تفاضليّ نشط – أحد الجوانب التي عانت سيتروين فيها مع سيارة "سي3 دبليو آر سي".

المشاركات
التعليقات
دبليو آر سي: ام-سبورت "ستبحث جميع السُبل" للإبقاء على أوجييه في 2018

المقال السابق

دبليو آر سي: ام-سبورت "ستبحث جميع السُبل" للإبقاء على أوجييه في 2018

المقال التالي

دبليو آر سي: كريس ميك يصف وضعه الحالي "بالمحبط والصعب"

دبليو آر سي: كريس ميك يصف وضعه الحالي "بالمحبط والصعب"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
الكاتب ديفيد إيفانز