دبليو آر سي: لوب آسفٌ على أخذ مكان برين في المكسيك

عبّر سيباستيان لوب عن أسفه حيال تغيّب كريغ برين عن الجولة المُقبلة من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي"، حيث يحلّ الفرنسي مكان الأيرلندي في المكسيك.

دبليو آر سي: لوب آسفٌ على أخذ مكان برين في المكسيك
سيباستيان لوب ودانيال ايلينا، سيتروين سي3 دبليو آر سي
سيباستيان لوب، سيتروين سي3 دبليو آر سي
كريغ برين، فريق سيتروين العالمي للراليات
كريغ برين وسكوت مارتن، سيتروين سي3 دبليو آر سي، فريق سيتروين العالمي للراليات

يُشارك بطل العالم في الراليّات تسع مرّات لوب في ثلاث جولاتٍ من منافسات هذا الموسم – رالي المكسيك هذا الشهر، بالإضافة إلى جولتَي كورسيكا وإسبانيا.

وسيقود لوب سيارة سيتروين الثانية "سي3 دبليو آر سي" مكان برين، الذي سجّل أفضل نتيجة في مسيرته عبر إحرازه مركز الوصافة ضمن الجولة الأخيرة في السويد.

وعند سؤاله عن وضع برين، صرّح لوب لموقعنا «موتورسبورت.كوم» قائلًا: "الأمر محبطٌ بالنسبة له بكلّ تأكيد".

وأضاف: "لقد قام بعملٍ جيّد للغاية في السويد، لكن على الجانب الآخر، أنا لست من يقرّر في مثل هذه المسائل. سيتروين عرضت عليّ المشاركة في بعض الراليّات، وأشعر بالأسف أنّي سأقود سيارته، لكنّ ذلك هو الوضع الآن".

يُشار إلى أنّ سيتروين تموّل فقط المشاركة بسيارتين مصنعيتين ضمن كلّ جولة من جولات هذا الموسم. حيث سيقود خالد القاسمي سيارة "سي3" ضمن مشاركاتٍ مختارة كشريكٍ للفريق، فيما قام مادس أوستبرغ بتمويل مشاركته في السويد.

وكان قرارٌ بالمشاركة بسيارتين قد تمّ اتّخاذه من قِبَل رئيس مجموعة "بي اس أيه" كارلوس تافاريس، الذي نفى أن تكون مشاركة لوب مكان برين انتهاكًا لبرنامج تطوير السائقين الناشئين بالشركة.

حيث قال: "لوب فردٌ من عائلتنا. وبرين سيكون خارج سيارته لثلاثة راليّات فقط، ليس ستّة أو سبعة".

جديرٌ بالذكر أنّ لوب يعود إلى قيادة سيارة "دبليو آر سي" بمواصفات المراحل الحصوية خلال الشهر الجاري للمرّة الأولى منذ 2012.

كما خاض الفرنسي مؤخّرًا يومَي اختبارٍ في ألميريا بإسبانيا تحضيرًا لمشاركته في الجولة المُقبلة. إذ اعترف بأنّه متحمّسٌ مثل الجميع لمعرفة الوتيرة التي سيتمتّع بها عند عودته.

"لا أعلم إذا ما كنت سأحظى بوتيرة جيّدة. أعلم بالطّبع أنّني سأحظى بموقعٍ جيّد على الطريق وأنّ ذلك سيساعدني خلال اليوم الأوّل، لكن فيما يتعلّق بما يتبقى من الرالي، سيكون من الصعب توقّع أيّ شيء" قال لوب.

واختتم: "لقد مرّ وقتٌ طويل منذ أن خضت منافسات على هذا المستوى، لم أشارك في رالي على مساراتٍ حصوية منذ ستّ سنوات. إذ يعتريني الفضول من أجل معرفة المستوى الذي سأكون عليه بعد المراحل الأولى".

المشاركات
التعليقات
ناصر العطية يقترب من المشاركة مع تويوتا في الـ"دبليو آر سي"
المقال السابق

ناصر العطية يقترب من المشاركة مع تويوتا في الـ"دبليو آر سي"

المقال التالي

حركة أوجييه المثيرة للجدل في رالي السويد تتسبب في مطالبات بتغيير القوانين

حركة أوجييه المثيرة للجدل في رالي السويد تتسبب في مطالبات بتغيير القوانين
تحميل التعليقات