دبليو آر سي: فولكسفاغن تُكمل الاختبار الأوّل لسيارتها الجديدة "بولو جي تي أي آر5"

أجرت "فولكسفاغن موتورسبورت" أوّل اختبارٍ لسيارتها الجديدة "بولو جي تي أي آر5" التي سُتشارك بها ضمن الفئة الثانية لبطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي 2" الموسم المُقبل.

أكمل الصانع الألماني ثلاثة أيامٍ من الاختبارات في إقليم فونتجونسوس بجنوب فرنسا – ذات المكان الذي أجرت فيه فولكسفاغن اختبارها الأوّل لسيارتها الفائزة "بولو آر دبليو آر سي" في 2011.

هذا وتَشارك سائق التطوير لدى فولكسفاغن دييتير ديبنغ وبطل 2017 في "دبليو آر سي 2" بونتاس تايدماند مهام قيادة سيارة الصانع الألماني.

يُشار إلى أنّ اليوم الأوّل من الاختبارات كان على مسارٍ أسفلتي بطول 3.86 كلم، قبل أن يتركّز العمل على اختبار هيكل السيارة، الصمامات ونظام التعليق على مسارٍ حصوي.

وقد كشفت الاختبارات كذلك عن أولى الصور لسيارة الزبائن، والتي تمّ إسدال الستار عن تصميمها في وقتٍ سابقٍ من الشهر الجاري.

"اختبارٌ أوّل ناجحٌ يُعدّ إشارة جيّدة وحافزًا رائعًا" قال مدير قسم رياضة السيارات لدى فولكسفاغن سفين سميتز.

وأضاف: "بعد ساعات وأسابيع كثيرة في العمل على أحدث سياراتنا للزبائن على الحاسوب، ومن خلال عملية التصميم وفي المصنع، بات الآن بوسع سيارتنا «بولو جي تي أي آر5» أن تُظهر قدراتها على المسار، كما أنّه بات بمقدورنا الحصول على بيانات قيمة من أجل التطوير الإضافي للسيارة".

جديرٌ بالذكر أنّه ليس من المتوقّع لفولكسفاغن أن تشارك بفريقٍ مصنعيّ مع سيارتها الجديدة من طراز "آر5"، لكنّها ستوفّر الدعم التقني لفرقها الزبائن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
نوع المقالة أخبار عاجلة