دبليو آر سي: فريق "ام-سبورت" يسعى للتعاقد مع لوب لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
دبليو آر سي: فريق
31-10-2018

سيُحاول فريق "ام-سبورت" إقناع سيباستيان لوب بأن يكون ضمن تشكيلة سائقيه لموسم 2019 من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

ما يزال مستقبل بطل العالم في الراليّات تسع مرّات لوب غير واضح بعد قرار بيجو بإلغاء برنامجها الأساسي في بطولة العالم للرالي كروس، على الرُغم من حسم الفرنسي صفقة للمشاركة في رالي داكار 2019 بشكل مستقل على متن إحدى سيارات الأسد الفرنسي من طراز العام الماضي.

يُذكر أنّه وعقب خروج بيجو من منافسات الرالي كروس، الأمر الذي فاجأ لوب، فقد أحرز الفرنسي أوّل فوز له في "دبليو آر سي" منذ ستّ سنوات عبر الصعود إلى العتبة العُليا لمنصّة تتويج رالي إسبانيا في آخر مشاركاته الثلاث التي خاضها مع سيتروين ضمن برنامج رجوعه الجزئي إلى البطولة.

من جانبه، كان كارلوس تافاريس المدير التنفيذي لمجموعة "بي اس أيه" سريعًا في الإشارة إلى أنّ لوب ما يزال متربطًا بعقد مع بيجو-سيتروين، كما ألمحت المديرة التنفيذية لسيتروين ليندا جاكسون كذلك أنّ لوب من الممكن أن يكون جزءًا من تشكيلة سائقين موسّعة في "دبليو آر سي" الموسم المُقبل.

لكنّ فريق "ام-سبورت" حامل اللقب بصدد خسارة سائقه الأساسي سيباستيان أوجييه لصالح سيتروين العام المُقبل، إذ يضع مدير الفريق مالكولم ويسلون عينيه على لوب ليدافع عن ألوان فريقه العام المُقبل.

"لطالما كنت متابعًا ومشجّعًا كبيرًا له ولما يستطيع القيام به" قال ويلسون لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لقد رأينا الوتيرة التي تمتّع بها وما أظهره من قدرة خلال الراليات الثلاثة التي شارك بها هذا العام. إذ سيكون من السخيف عدم التحدّث عمّا من الممكن تحقيقه الآن. فمن يعلم ما الذي يُمكن أن يحدث، لكنّني سأكون مهتمًا جدًا بعودته إلى صفوفنا واختبار السيارة".

في المقابل، قال لوب أنّ فوزه في كتالوينا جعله أكثر انفتاحًا على مواصلة المشاركة في البطولة في 2019.

حيث أوضح الفرنسي أنّه لا يرغب بخوض موسم كامل في البطولة، في حين قال ويلسون أنّه منفتح على صفقة مشاركة بشكل جزئي مع لوب.

"أتفهّم أسباب عدم رغبته بخوض موسم كامل" قال ويلسون، مُضيفًا: "لكنّني لا أشكّ أنّ بمقدورنا التوصّل لاتّفاق معه وإنجاح الأمر مع كلا الطرفين".

يُشار إلى أنّ لوب قد سبق واختبر سيارة "ام-سبورت فورد" في 2005، إذ كان يهدف للانضمام إلى الفريق في 2006 قبل أن تتّخذ سيتروين خطوتها.

"كان من الرائع رؤيته داخل ذلك السيارة في ذلك الوقت. إذ علمنا ما كان يريده، لكنّه في النهاية آثر البقاء مع سيتروين" قال ويلسون.

واختتم: "لقد كان سائقًا فرنسيًا على متن سيارة فرنسية يقود لصالح فريق فرنسي".

المقال التالي
لوب يعترف بأنّ فوزه في إسبانيا قد يُغريه بالمشاركة في الراليات عام 2019

المقال السابق

لوب يعترف بأنّ فوزه في إسبانيا قد يُغريه بالمشاركة في الراليات عام 2019

المقال التالي

دبليو آر سي: "ام-سبورت" مستعدّة للتضحية بلقب الصانعين لصالح أوجييه

دبليو آر سي: "ام-سبورت" مستعدّة للتضحية بلقب الصانعين لصالح أوجييه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
نوع المقالة أخبار عاجلة