دبليو آر سي: فريق أبوظبي العالمي ينهي رالي فنلندا بالمركز الخامس

نجح كريغ برين مع ملاحه سكوت مارتن في إحراز المركز الخامس للمرة الخامسة هذا الموسم في رالي فنلندا، الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" خلف مقود "سيتروين سي3دبليو.آر.سي".

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات رالي فنلندا - الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات - محتلاً المركز الخامس للمرة الخامسة في هذا الموسم وجميعها على يد السائق الايرلندي كريغ برين مع ملاحه البريطاني سكوت مارتن على متن سيتروين سي3 دبليو.آر.سي. إذ سبق لهما وأن احتلا المركز عينه في مونتي-كارلو، السويد، كورسيكا والبرتغال.

"من الجيد طبعاً أن نتنافس مع أصحاب الأرض على المراكز المتقدمة، لقد أنهينا الرالي في العام الماضي على منصة التتويج محتلين المركز الثالث ولكن لم نتمكن من تكرار السيناريو عينه هذه المرة". قال برين.

وأضاف: "لم نمتلك ثقة كافية بالسيارة في المراحل الفنلندية ولكننا نعمل مع المهندسين بشكل مستمر، ونحن كسائقين نعلم تماماً مستوى الجهد الذي يبذله الفريق التقني في سبيل تطوير السيارة وأنا على ثقة بأننا سنتمكن في نهاية المطاف من تحقيق الهدف".

وعن رالي ألمانيا المرتقب قال السائق الآيرلندي: "أنا أعشق الراليات الإسفلتية ومتشوق جداً لخوض غمار رالي ألمانيا منتصف الشهر المقبل وآمل أن نحقق فيه نتيجة ممتازة".

من جهته قال الشيخ خالد بن فيصل القاسمي: "لقد كان رالي فنلندا صعباً علينا جميعاً ولم تسعفنا السيارة في مثل ظروف هذا الرالي ذا المراحل الفائقة السرعة والقفزات العالية. وبالنسبة لي فقد شكل الرالي تحدياً كبيراً خصوصاً وأنني كنت أفتتح المراحل في اليومين الأخيرين مما رفع من سقف التحدي على متن سيارتنا التي نعمل على تطويرها بشكل أفضل".

وأكمل: "لقد بذل كريغ برين جهداً طيباً في منافسة أصحاب الأرض على منصة التتويج هذا العام ولكن المركز الخامس جيد آخذين بعين الاعتبار التحديات التي ذكرناها. ولا ننس بأن كريس ميك كان أيضاً قد حقق أرقاماً قياسية في فنلندا محرزاً الفوز في العام الماضي ولكنه لم يكن موفقاً هذه المرة وهذا جزء من قوانين اللعبة. سنستمر جميعنا في عمليات التطوير إلى أن نصل بسيارتنا إلى المستويات المطلوبة".

اليوم الثاني - توب 5 من جديد للآيرلندي برين

افتتح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مراحل اليوم الثاني من رالي فنلندا الحصوي وقال: "من الصعب إفتتاح المراحل خصوصاً في رالي فنلندا. لقد كانت المراحل زلقة جداً مع قفزات ذات نقاط عمياء وهو ما رفع من سقف التحدي ومنعنا من رفع وتيرتنا في القيادة. أما السيارة فكانت تأديتها أفضل مقارنة بمراحل اليوم الأول بعد تعديل معايير ضبط السيارة"

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ خالد قد نجح في إكمال المرحلة الأخيرة في اليوم الثاني من الرالي الفنلندي بسلام بعدما انزلقت سيارته نحو حفرة أدت إلى تضرر الإطار الخلفي والمكابح.

"طبعاً نحن لا نزال في طور تطوير السيارة أكثر، لقد واجهنا الكثير من التحديات في اليوم الثاني ولم تكن مهمة السيطرة على السيارة سهلة، نحن نتحدث ونعمل بشكل مكثف مع الفريق التقني ومع المهندسين ونعطيهم معلومات كثيرة عن شعورنا كسائقين خلف عجلة القيادة وسنواصل جميعاً عمليات التطوير ولن نوفر جهداً في سبيل الوصول بسيارتنا إلى أفضل وأعلى المستويات".

شهدت المرحلة 15 تراجع السائق الايرلندي كريغ برين إلى المركز السادس، إذ لم يتمكن من المحافظة على مركزه الرابع عندما كان قاب قوسين أو أدنى من التقدم للمركز الثالث. إذ إنزلقت سيارة الايرلندي عند إحدى المنعطفات ليخسر وقتاً ثميناً كلفه مركزين في الترتيب العالم المؤقت.

مرحلة أونينبوهيا الشهيرة (24.38 كلم) لم تكن الأفضل لكريس ميك وزميله برين. إذ لم يشعر ميك بالراحة في السيارة وبالتالي لم يتمكن من تسجيل أزمنة متميزة كالعام الماضي حيث فاز البريطاني في المرحلة وبالرالي أيضاً. بينما لم يتمكن برين من المحافظة على وتيرة ملاحظات المراحل.

شهد المرور الثاني على مرحلة أونينبوهيا توقف المتصدر ياري-ماتي لاتفالا بسبب عطل تقني مما رفع برين للمركز الخامس في الترتيب العام وميك إلى المركز السابعقبل أن يتعرض الإطار الأمامي الأيمن للانثقاب خلال المرحلة الأخيرة لليوم الثاني حيث اضطر ميك لاكمالها بإطار مثقوب واكتفى بالمركز الثامن.

اليوم الأول - ضمن دائرة الصراع على منصة التتويج

هذا وكان فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قد دخل في اليوم الأول ضمن دائرةالصراع مع أصحاب الأرض والجمهور لحجز مركز له على منصة تتويج رالي فنلندا، حيث نجح السائق الايرلندي كريغ برين في مزاحمة الثلاثي الفنلندي: إيسابيكا لابي، ياري-ماتي لاتفالا وتيمو سونينن ومنافستهم على المراكز الأولى بصحبة ملاحه البريطاني سكوت مارتن منهياً اليوم الأول في المركز الرابع على متن السيتروين سي3 دبليو.آر.سي بفارق 14 ثانية عن المركز الثالث.

المحطة التالية لفريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات ستكون في رالي ألمانيا الاسفلتي من 17 إلى 20 أغسطس بقيادة كل من البريطاني كريس ميك، الايرلندي كريغ برين والنرويجي أندرياس ميكلسن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي فنلندا
حدث فرعي المرحلة الثانية
قائمة السائقين كريغ برين , خالد القاسمي
نوع المقالة تقرير السباق