دبليو آر سي: سيتروين مهتمة بعودة لوب إلى صفوفها

قد تشهد بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" عودة بطل العالم تسع مرّات سيباستيان لوب ضمن صفوف سيتروين، ولكن ليس قبل الموسم القادم على أقلّ تقدير.

سيعود لوب للمشاركة مع سيتروين ضمن اختباراتها لسيارتها "سي3 دبليو آر سي" خلال الأيام المُقبلة، إذ ستُمثّل تلك المرّة الأولى التي يعمل فيها لوب مع العلامة الفرنسيّة منذ استغنائها عن خدماته في نهاية 2015.

بمجرّد أن طفت إلى السطح أخبار عودة لوب خلف مقود سيارة "دبليو آر سي"، بدأت التكهّنات بالصعود حول إمكانيّة عودته إلى ساحة البطولة. حيث أنّ لوب لم يشارك في بطولة العالم للراليّات بشكلٍ كامل منذ حصده لقبه التاسع في 2012.

من جهته اعترف مدير فريق سيتروين إيف ماتون أنّه وبينما لم تكن هنالك إمكانية لعودة لوب إلى منافسات البطولة فيما تبقى من هذا الموسم، إلّا أنّه مع فترة إعدادٍ كافية، بوسع الفرنسيّ العودة للمشاركة في البطولة.

"لا أملك فرصة في هذا الموسم للاستعانة بخدمات لوب على متن إحدى السيارات، كوني لا أملك سيارة متوافرة. لذا لا مجال بأن يقود لصالحنا هذا العام" قال ماتون لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "وفوق كلّ ذلك، لا أعتقد بأنّها فكرة جيّدة على المدى القصير أن أدعه يقود ضمن إحدى الجولات".

وأردف: "نعلم أنّ مستوى المنافسة في البطولة مرتفعٌ للغاية في الوقت الحالي، إذ أنّه ومع مثل هذه السيارة، أنت بحاجةٍ إلى قطع عددٍ كبير من الأميال على متنها لتصل إلى المستوى المطلوب. حيث أنّه في حال إمكانية حدوث ذلك في يوم من الأيام، فيجب التحضير له بشكلٍ جيّد".

وتابع: "بالنسبة لموسم 2018، فلا أملك أدنى فكرة. لا يُمكنني أن أقولك لك نعم أو لا، فلم يتمّ تقييم الوضع بعد".

وأكمل: "بوسعي تفهّم الاهتمام الذي جذبته فكرة عودة ذلك السائق المُخضرم إلى البطولة، لكن كما قلت، في حال تمّ أمرٌ كهذا، يتعيّن أن يتمّ بشكلٍ لائق".

يُشار إلى أنّ أندرياس ميكيلسن سيقود لصالح سيتروين بجوار كريس ميك وكريغ برين ضمن منافسات رالي ألمانيا في وقتٍ لاحقٍ من الشهر الجاري، في حين سيُشارك ستيفان لوفيفر وخالد القاسمي كذلك على متن سيارتّين "سي3 دبليو آر سي" خلال النصف الثاني من الموسم.

من جانبه اعترف لوب – الذي لم يُشارك في أيّ من جولات "دبليو آر سي" منذ رالي مونتي كارلو في 2015 – أنّه افتقد المشاركة في الراليّات.

حيث قال: "لا أطيق الانتظار من أجل العودة خلف مقود سيارة «دبليو آر سي» واختبار كيف تغيّرت التقنيات في ذلك الجانب من رياضة السيارات".

واختتم بالقول: "ما زلت شغوفًا بالراليّات. من بين كلّ المنافسات التي خضتها منذ اعتزالي منذ خمس سنوات، ما يزال شعور المنافسة في الراليّات يحمل المكانة الأكبر في قلبي".

تجدر الإشارة إلى أنّه بعد اعتزاله المشاركة بشكلٍ كامل في بطولة العالم للراليّات في 2012، أمضى لوب عامين ضمن صفوف فريق سيتروين المُشارك في بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" في 2014 و2015 قبل انضمامه لبيجو للتركيز بشكلٍ أساسيّ على منافسات الرالي كروس والكروس كاونتري.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم yves-matton