دبليو آر سي: سونينن ينضمّ إلى قائمة المرشّحين لمقعد تويوتا بعد اختبارات كاتالونيا

انضمّ السائق الأوفر حظًا للفوز ببطولة "دبليو آر سي 2" تيمو سونينن إلى قائمة المرشّحين لمقعدٍ في فريق تويوتا للراليّات بعد إكماله للاختبار الأسفلتيّ الذي أجرته العلامة اليابانيّة في كاتالونيا.

يعود فريق تويوتا إلى منافسات بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" العام المقبل تحت القوانين الجديدة التي ستشهدها البطولة، إذ سيكون واحدًا من ثلاثة فِرقٍ مُصنّعة في السلسلة بعد انسحاب فولكسفاغن من البطولة.

وقد أعلن فريق تويوتا، الذي يرأسه أسطورة سباقات الراليّات تومي ماكينن، عن حصول سائق اختباره يوهو هانينن على مقعدٍ في الفريق لموسمٍ كامل العام المقبل.

وقد بدا خلال الأشهر الأخيرة أنّ مواطنه الفنلندي إسابيكا لابي، الذي يقود لفريق سكودا موتورسبورت ضمن منافسات "دبليو آر سي 2"، على رأس قائمة المرشّحين للانضمام له ضمن صفوف الصانع الياباني.

يحتلّ السائق ذو الـ 25 عامًا المركز الثالث ضمن الترتيب العام لبطولة "دبليو آر سي 2"، بيد أنّه يتصدّر رالي أستراليا إذ يحتاج فقط إلى أن يُكمله ثانيًا كي يقتنص لقب البطولة.

مع ذلك، لم تؤكّد تويوتا بعد انضمام لابي إلى فريقها ضمن منافسات "دبليو آر سي"، إذ كان غائبًا عن آخر اختبارات الفريق في كاتالونيا حيث تشارك كلٌّ من هانينن وسونينن مهام القيادة.

يُذكر أنّ سونينن صاحب الـ 22 ربيعًا يحتلّ المركز الثاني في ترتيب بطولة "دبليو آر سي 2"، إذ أمضى كذلك موسمه على متن سيارة "سكودا فابيا آر5" لكن من دون دعمٍ من مصنع العلامة التشيكيّة. فهو لا يُنافس في رالي أستراليا.

بينما يبقى لابي هو المرشّح الأقوى ليُجاور هانينن في فريق تويوتا، فيُمكن لسونينن أن يقود سيارةً ثالثة مع الحظيرة اليابانيّة في حال لم تتمكّن من التوقيع لسائق فولكسفاغن ياري-ماتي لاتفالا. 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين إسابيكا لابي , تيمو سونينن
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة