دبليو آر سي: تويوتا ليست قلقة حيال موسم لاتفالا الضعيف في 2016

أوضح تومي ماكينن مدير فريق تويوتا الوافد الجديد إلى بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" أنّه ليس قلقًا حيال المعاناة التي تعرّض لها سائق الفريق المنضم حديثًا ياري-ماتي لاتفالا خلال موسم 2016.

بعد أن أحرز المركز الثاني ضمن الترتيب العام موسمي 2014 و2015، فاز لاتفالا بسباقٍ وحيدٍ فقط هذا العام وتغلّب عليه زميلاه ضمن صفوف فولكسفاغن سيباستيان أوجييه وأندرياس ميكيلسن للمرّة الأولى.

مع ذلك، ضمِن الفنلندي مقعدًا له بين صفوف تويوتا لموسم 2017، إذ عبّر ماكينن عن ثقته في أنّ لاتفالا سيكون أحد أعمدة الفريق – لا سيّما وأنه قد حظي بمشاكل مُشابهة في مسيرته.

"نعم، لقد كان موسمًا ضعيفًا، لكنّه أمرٌ حدث لي (في الماضي) لذا أتفهّمه بشكلٍ جيّد" قال ماكينن بطل العالم للراليّات أربع مرّات في حديثه عن موسم لاتفالا المليء بالمشاكل.

وأضاف: "لقد حظيت بأمورٍ مُشابهة عندما كنت في فريق سوبارو، حيث بدأتُ الموسم بفوزٍ (على حلبة مونتي كارلو موسم 2002) بيد أنّني أدركت بعد ذلك عدم امتلاكي فرصة مناسبة للمنافسة على اللقب".

وتابع: "لم أكُن قادرًا على إيجاد الدافع للعودة إلى المنافسة وتحقيق النتائج إذ أتفهّم جيّدًا ما حدث له العام الماضي".

كما اعترف ماكينن كذلك أنّ خبرة ومعرفة لاتفالا التقنية من الممكن أن تشكلا عاملًا مُساعدًا خلال موسم تويوتا الأوّل في "دبليو آر سي"، إذ تسعى العلامة اليابانيّة إلى تطوير سيارتها "ياريس" لتكون مستعدّة للمنافسة على اللقب في 2018.

"يُعدّ ياري-ماتي سائقًا متمرّسًا بالفعل لكنّنا نعلم أنّه سريعٌ للغاية كذلك" أضاف ماكينن، وأكمل: "سنُجهّز أنفسنا العام المُقبل للمنافسة على اللقب في 2018".

وأردف: "خلال 12 شهرًا فقط سنكون قادرين على المنافسة لتحقيق نتائج هامّة للفريق".

واستدرك: "يمتلك لاتفالا معرفةً تقنيةً جيّدة، لذا نأمل أن يستطيع مساعدتنا في تطوير مقاتلتنا «ياريس» خلال الأشهر القادمة. إذ أثق في أنّ تواجده بيننا سيُساعدنا على تطوير السيارة".

لابي يتّجه لخوض مُشاركته الأولى مع تويوتا في البرتغال

كان من المتوقّع بشكلٍ كبير أن ينضمّ حامل لقب بطولة "دبليو آر سي2" إسابيكا لابي إلى يوهو هانينن ضمن صفوف تويوتا قبل انسحاب فولكسفاغن من سباقات الراليّات تاركةً سائقيها لموسم 2016 من دون فريق.

لا يزال لابي جزءًا من الفريق كسائق اختبار إذ من المتوقّع أن يخوض سباقه التنافسيّ الأوّل لموسم 2017 بمجرّد أن يكتمل العمل على سيارة تويوتا ياريس الثالثة.

من جهته يتوقّع ماكينن أن تكون السيارة جاهزة بحلول رالي البرتغال، الجولة السادسة من الموسم المُقبل.

"نُخطّط للاستعانة بخدمات لابي كثيرًا في اختبارات الموسم المُقبل، لكن عندما تُصبح السيارة الثالثة جاهزة سيُشارك معنا على متنها" قال ماكينن شارحًا.

واستطرد: "آمُل أن أراه يُنافس بجوار هانينن ولاتفالا بدءًا من رالي البرتغال. إذ نتمنّى أن تكون السيارة الثالثة جاهزة بحلول هذا الحدث".

واختتم ماكينن حديثه بالقول: "نثق في أنّه سيُمثّل جزءًا هامًّا من مستقبلنا. فقد أحرز لابي لقب بطولة «دبليو آر سي2» في 2016 فضلًا عن كونه أحد أكثر السائقين الواعدين في المستقبل. إنّه يافعٌ وسيُصبح أفضل كذلك مع مرور الوقت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين إسابيكا لابي , ياري-ماتي لاتفالا , تومي ماكينن
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة