دبليو آر سي: تويوتا تُكافئ لابي بمنحه مقعدًا أساسيًا حتى نهاية الموسم

كافأ فريق تويوتا المشارك في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" سائقه الفنلندي إسابيكا لابي بمنحه مقعدًا أساسيًا حتى نهاية الموسم الجاري بعد الأداء اللافت الذي قدّمه خلال منافسات رالي سردينيا بإيطاليا.

لم يشارك لابي في الجولات الخمس الأولى من الموسم، إذ دخلت تويوتا الموسم الحالي مع سيارتَين بقيادة ياري-ماتي لاتفالا ويوهو هانينن، إذ كان من المنتظر أن يغيب لابي كذلك عن رالي أستراليا على أقلّ تقدير.

ولكن كشف مدير فريق تويوتا تومي ماكينن في مقابلةٍ مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ تأدية لابي والتي سمحت له بتصدّر المرحلة الأخيرة من رالي سردينيا "باور ستيج" على الرغم من مشاركته الثانية مع الفريق، قد منحته فرصة البقاء مع تويوتا بشكل كامل حتى نهاية الموسم.

وسجّل لابي أسرع زمن في ست مراحل من رالي سردينيا، إذ كان من الممكن صعوده إلى منصة التتويج في حال لم يخسر الغيار الثاني على سيارته في اليوم الافتتاحي من الرالي. وعلى الرغم من وجود هذه المشكلة، إلّا أنه كان الأسرع في مرحلتين.

وأنهى الفنلندي الرالي بالمركز الرابع أمام الفرنسي سيباستيان أوجييه.

وقال ماكينن "أنا مندهش من السرعة التي أظهرها إسابيكا في هذا الرالي. عادةً يستغرق الأمر سنة واحدة للتأقلم على متن سيارة عالمية، إلّا أنه قفز داخلها وشعر بالراحة على الفور".

وأضاف "لديه إمكانات هائلة حاليًا إذ لا أعتقد بأنّ الأمر سيستغرق طويلاً قبل أن نراه على منصة التتويج. سيتواجد خلف مقود السيارة في جميع الجولات الآن، بحيث سيُشارك معنا – يجب عليه فعل ذلك".

من جانبه، أعرب لابي عن سروره بالسرعة التي أظهرها في سردينيا، إلّا أنه قلّل من إمكانية منافسته على الفوز في بولندا أو في الرالي الذي يليه الذي سيقام في فنلندا على أرضه وأمام جماهيره.

"لقد تعلّمت طريقة قيادة السيارة في الراليات التي لا تتمتّع بسرعة عالية" قال لابي، ثم أضاف "يتوجّب عليّ الآن التكيّف معها في الراليات السريعة. رالي فنلندا يقام على أرضي، ولكنه من غير الممكن تحقيق الفوز هناك".

واختتم "أنا متفاجئ من الأداء الذي تمكّنت من إظهاره في هذا الرالي، ولكن ذلك مردّه إلى الدافع الجيد والكثير من العمل مع ملاحظات الملاّح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي إيطاليا
قائمة السائقين إسابيكا لابي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم تومي ماكينن