دبليو آر سي: تويوتا تعلن انضمام ميك إلى تشكيلتها لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
دبليو آر سي: تويوتا تعلن انضمام ميك إلى تشكيلتها لموسم 2019
17-10-2018

أكّد الصانع الياباني تويوتا عودة ميك إلى منافسات بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" ضمن تشكيلة سائقي الفريق لموسم 2019.

وقّع الفريق المتمركز في فنلندا مع ميك صباح اليوم الأربعاء، فيما سيبقى ياري-ماتي لاتفالا ضمن التشكيلة المصنعية لتويوتا بجوار أوت تاناك، الذي يرتبط بالفعل بعقد حالٍ مع الفريق.

وقد تحدّث ميك - الذي قاد سيارة "ياريس دبليو آر سي" في فنلندا يوم أمسٍ الثلاثاء - عن فخره بالانضمام إلى صفوف العملاق الياباني.

فقال: "إنّه لشرف كبير بالنسبة لي أن أصبح سائقًا لتويوتا. إذ أودّ توجيه الشكر إلى أكيو تويودا (رئيس تويوتا موتور)، تومي ماكينن (مدير الفريق) وجميع العاملين بالفريق لثقتهم التي وضعوها بي".

وأضاف: "ناقشنا إمكانية إنضمامي للفريق للمرّة الأولى منذ ثلاثة أعوام، إذ أنّني سعيدٌ للغاية بأنّ ذلك حدث الآن".

وعلى الرُغم من غيابه عن منافسات البطولة منذ رالي البرتغال في مايو/أيار الماضي، لكنّ ميك أبقى عينيه على تويوتا، التي حقق سائقها تاناك ثلاثة انتصارات متتالية وهيمن على المراحل الأولى من رالي موطن ميك في بريطانيا هذا الشهر.

حيث تابع قائلًا: "أداء سيارة ياريس يتحدّث عن نفسه، لكنّ الروح التي تسيطر على الفريق هنا مذهلة على كلّ الأصعدة، وكذلك الثقافة اليابانية المعتمدة على الشرف والاحترام. لا أطيق الانتظار حتّى أبدأ مسيرتي معهم. إذ لا أملك أيّة أهداف محددة بخلاف الاستمتاع بقيادتي مجددًا ومساعدة تويوتا على الفوز بلقب البطولة".

وأكمل: "كنت بعمر الـ16 عندما فزت بأوّل بطولة لي، إذ كنت ملّاحًا لأخي ضمن منافسات بطولة الراليّات المحلية. وقد اقتنصنا ذلك اللقب على متن سيارة تويوتا كورولا، لذا وللعديد من الأسباب، من الجيّد للغاية التواجد ضمن صفوف هذا الفريق الآن. إذ لا يُمكنني التفكير في مكان أفضل".

من جهته، اعترف ماكينن أنّ ميك لم يكن خيارًا لا يُمكن مقاومته بسبب سرعته فقط، ولكن كذلك قدرته على تطوير السيارة بشكلٍ أفضل.

فقال: "نحن جميعًا متحمّسون للغاية بانضمام كريس إلى الفريق، إذ نعلم بأنّه سريع للغاية، لكنّه كذلك يجلب معه الكثير من الخبرة. حيث أنّ معرفته التقنية تتواجد في مستوى عالٍ جدًا، إذ أعتقد أنّ بوسعه جلب أفكار جديدة لمساعدتنا في هدفنا بجعل سيارتنا أفضل على الدوام".

واستدرك: "أنا مسرور للغاية كذلك بأنّ ياري-ماتي سيواصل تواجده كجزء من فريقنا. فقد قام بعمل رائع لنا، وتواجد بانتظام في الفترة الأخيرة على منصّة التتويج".

واسترسل: "سويًا، ومع أوت - الذي أثبت بأنّه وبكلّ تأكيد أحد أسرع السائقين في الوقت الحالي - ستكون لدينا تشكيلة سائقين قوية للغاية للموسم المُقبل، إذ سيكون بوسعنا الفوز بالراليّات مع سائقين ثلاثة سريعين ومتمرّسين بهذه الدرجة. أعتقد بأنّنا سنحظى من جديد بفريق بمقدوره المنافسة على بطولتي السائقين والصانعين".

من جانبه، رحّب تويودا بانضمام ميك قائلًا: "أعلّق آمالًا كبيرة على خبرة ميك الطويلة، وأنّه سيساهم في جعل سيارة الفريق أفضل".

واستطرد موجّهًا حديثه إلى ميك: "عندما تدخل إلى سيارة ياريس وتختبرها، رجاءً أعلمنا برأيك. كما سنضمن بأنّه وتحت قيادة مدير الفريق ماكينن، سيُمكن قيادة هذه السيارة بسلاسة وسهولة أكبر".

واختتم: "أثقق بأنّك تتطلّع لبدء الموسم المُقبل وأنت مُفعمٌ بالحماسة".

المقال التالي
أوجييه يقرّ بأنّ عودة ميك مع تويوتا أمرٌ جيد للبطولة

المقال السابق

أوجييه يقرّ بأنّ عودة ميك مع تويوتا أمرٌ جيد للبطولة

المقال التالي

دبليو آر سي: لابي ينضمّ إلى سيتروين في 2019 قادمًا من تويوتا

دبليو آر سي: لابي ينضمّ إلى سيتروين في 2019 قادمًا من تويوتا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
نوع المقالة أخبار عاجلة