دبليو آر سي: تركيا وكرواتيا تقتربان من الانضمام إلى روزنامة موسم 2018

يبدو أنّ تركيا تقترب من الانضمام إلى روزنامة موسم 2018 من بطولة العالم في الراليات "دبليو آر سي" إضافة إلى كرواتيا كذلك.

على الرغم من أنّ نيوزيلندة كانت البلد الأكثر احتمالاً للانضمام إلى "دبليو آر سي" في موسم 2018، لكنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" علم أنّ حظوظها قد تلاشت.

وقد أشارت مصادر مطلعة إلى أنّ مروّج بطولة العالم للراليات مع مسؤوليها الإداريين أكدوا جهوزية تركيا لاستضافة رالي حصويّ، سيُقام على الأغلب شهر سبتمبر/أيلول من الموسم المقبل.

ويعود آخر ظهور لتركيا في البطولة إلى موسم 2010 الذي شهد مشاركتها السادسة في الفترة الممتدة من 2003 إلى 2006 إضافة إلى موسم 2008.

وسيقدّم مروّج البطولة روزنامة موسم 2018 خلال اجتماع لجنة "دبليو آر سي" الذي سيعقد في ألمانيا خلال وقت لاحق من هذا الشهر إذ من المتوقع أن يُحسم مصير رالي بولندا كذلك.

وتشير التكهّنات إلى أنّه سيتمّ إلغاء جولة بولندا من الروزنامة عقب مشاكل في السيطرة على المتفرجين خلال الجولة التي أقيمت الشهر الماضي.

وتعتمد آمال كرواتيا بالانضمام إلى روزنامة موسم 2018 على إلغاء جولة بولندا.

وكان أندريه بلينكوفيتش رئيس الوزراء قد التقى بمندوب "دبليو آر سي" في مدينة زغرب عاصمة كرواتيا خلال وقت سابق من هذا العام، حيث تركّزت النقاشات على الدعم الحكومي لحدث متعدد الفعاليات.

حيث قال المصدر: "في حال تمّ إلغاء رالي بولندا ورغبة المروّج بالحفاظ على 14 جولة للموسم المقبل، فإنّ المؤشرات تتجه صوب ضمّ كرواتيا".

وأكمل: "في حال خروج بولندا – إذ تشير جميع التوقعات إلى ذلك – حينها، فإنّ المسألة تعتمد على المروّج لإقناع الاتحاد الدولي للسيارات بجهوزية كرواتيا وجدوى إقامة الرالي للمصنّعين".

وقد عبّر المسؤولون في نيوزيلندة عن حيرتهم حيال استبعاد ضمّ رالي بلادهم إلى الروزنامة.

لكنّ رالي نيوزيلندة ما يزال مرشحاً للعودة إلى البطولة كجولة تلي رالي أستراليا شهر نوفمبر/تشرين الثاني في أسرع وقت ممكن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
نوع المقالة أخبار عاجلة