دبليو آر سي: "ام-سبورت" مستعدّة للتضحية بلقب الصانعين لصالح أوجييه

المشاركات
التعليقات
دبليو آر سي:
14-11-2018

أبدى فريق "ام-سبورت" المشارك في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" استعداده للتضحية بفرصة الفوز بلقب الصانعين للموسم الثاني على التوالي من أجل دعم سائقه سيباستيان أوجييه في سعيه لحصد لقب السائقين للمرّة السادسة.

يتصدّر أوجييه ترتيب البطولة بالتوجّه إلى رالي أستراليا الختامي بفارق ثلاث نقاط أمام سائق هيونداي تييري نوفيل، في ظل تأخّر سائق تويوتا أوت تاناك بـ20 نقطة إضافية.

ويلاحق فريق "ام-سبورت" تويوتا ضمن معركة لقب الصانعين، إذ يتأخّر حاليًا بفارق 25 نقطة خلف الصانع الياباني، مع وجود 43 نقطة متاحة على الطاولة في أستراليا.

وقد اعترف مدير "ام-سبورت" مالكولم ويلسون بأنّه ليس من المرجّح إحراز فريقه للقب الصانعين وأنّ الأولوية ستكون لفرصة أوجييه بحسم لقب السائقين.

فقال: "بحسب ما نرى، فلا نملك فرصة للفوز بلقب الصانعين، إذ نسخّر الآن كلّ مواردنا من أجل الحفاظ على آمالنا بإحراز لقب السائقين".

يُشار إلى أنّ نجاح أوجييه بإحراز اللقب سيجلب مشاعر مختلطة للفريق في ظلّ مغادرة الفرنسي وانتقاله للقيادة لصالح سيتروين في 2019.

إذ وعلى الرُغم من تأثير تلك الخطوة على فريق "ام-سبورت"، لكنّ ويلسون عبّر عن امتنانه للوقت الذي أمضاه أوجييه مع فريقه.

حيث قال: "لم أرَ مُطلقًا ذهنية بهذه القوة أو مقاربة مكتملة بهذ الشكل المُذهل في كلّ وجهة ممكنة. يقوم سيباستيان بكلّ شيء رفقة جوليان (إنغراسيا، ملّاحه)، إذ أعني حرفيًا كلّ شيء، من أجل استخلاص أقصى ما يستطيعان من أداء".

وأضاف: "لم أرَ ثنائي مثلهما من قبل، ولا تنسوا أنّنا حظينا من قبل بخدمات سائق مثل كارلوس ساينز الأب!".

وتابع: "عندما أسترجع الآن جولتَي إسبانيا وبريطانيا هذا العام، أتعجّب ممّا قام به هذا الثنائي في طريقهما للعودة إلى صدارة البطولة. الأمر المؤكّد هو أنّنا سنفتقدهما بالفعل عندما يغادران أسوار الفريق".

يُشار إلى أنّه ستكون هنالك معركة ثلاثية على اللقب في جولة أستراليا الختامية للمرّة الأولى منذ خوض بيتر سولبرغ، سيباستيان لوب وكارلوس ساينز الأب لمعركة حامية في 2003 عقب انسحاب المرشّح الرابع ريتشارد بيرنز من المنافسات بعد انطلاق المجريات.

إذ يرى ويلسون أنّ معركة اللقب هذا العام تُثبت أنّ بطولة "دبليو آر سي" تتمتّع بصحّة قوية.

"معركة اللقب هذا العام هي الأكثر إثارة، إذ أنّ معركة موسم 2003 كانت محتدمة، ولكن ليس بقدر احتدامها هذا العام" قال ويلسون.

وأكمل: "يالها من طريقة مذهلة ننهي بها شراكتنا مع سيباستيان وجوليان".

وأردف: "ما يُثير إعجابي كذلك في الوقت الحالي هو الوضع الرائع الذي تتواجد فيه الرياضة، فهي أفضل الآن من أيّ وقتٍ مضى. إذ يظهر ذلك جليًا في مدى قُرب المنافسة على اللقب هذا العام، حيث يعود الفضل في ذلك إلى القوانين الرائعة التي تحكم الرياضة".

واختتم: "للموسم الثاني على التوالي يحقّق جميع المصنعين الفوز ضمن أعلى مستوى من الأداء، لم أختبر قط منافسة بهذا القُرب في البطولة".

المقال التالي
دبليو آر سي: فريق "ام-سبورت" يسعى للتعاقد مع لوب لموسم 2019

المقال السابق

دبليو آر سي: فريق "ام-سبورت" يسعى للتعاقد مع لوب لموسم 2019

المقال التالي

رالي أستراليا: أوستبرغ يحافظ على الصدارة والمشاكل تلاحق نوفيل

رالي أستراليا: أوستبرغ يحافظ على الصدارة والمشاكل تلاحق نوفيل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي