دبليو آر سي: القاسمي يستعدّ لخوض منافسات رالي فنلندا

سيشارك الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع على رأس فريق أبوظبي العالمي في رالي فنلندا، الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

سيشارك فريق أبوظبي توتال العالمي بثلاث سيارات سي3 دبليو.آر.سي في فنلندا بقيادة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، كريس ميك وكريغ برين.

وتنطلق أولى مراحل الرالي الشهير برالي "الألف بحيرة" يوم الخميس -27 يوليو/تموز الجاري -وتسدل الستارة على منافساته يوم الأحد.

الجدير بالذكر أنها المشاركة الثانيةللشيخ خالد بن فيصل القاسمي في هذا الموسم من بطولة العالم للراليات على متن سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي بعد رالي البرتغال. وبمشاركته المرتقبة في "الرالي الطائر" يكون خالد بن فيصل قد انطلق في رالي فنلندا 8 مرات، أما أفضل نتيجة له في هذا الرالي المتميز فكانت عام 2009 محتلاً المركز التاسع.

"نمط القيادة في فنلندا له طابع خاص، فوتيرته سريعة جداً ومراحله تتطلب جرأة كبيرة من السائق والملاح ويجب التأقلم مع السيارة في مثل ظروف رالي فنلندا بسرعة" قال القاسمي.

 وأضاف: "حتى أن ملاحظات المراحل يجب أن تكون جريئة كونه رالي يمتاز بقفزات عالية ذات نقاط عمياء يكون فيها الاعتماد الأكبر على الملاحظات الملاحية ويجب هناالتأكد بأنها دقيقة جداً. ولا بد من استعادة الشعور مع السيارة بعد مشاركتنا الأخيرة في رالي البرتغال منذ شهرين تقريباً وسيكون الهدف بناء سرعتنا وثقتنا بشكل تدريجي خلال الرالي سيما وأن السيارة تخضع لعمليات التطوير وهو أمر لا يخفى على أحد. نتمنى السلامة للجميع وأتمنى التوفيق لكريس ميك وكريغ برين في المنافسة على المراكز المتقدمة".

يتألف رالي فنلندا من 25 مرحلة حصوية خاصة بالسرعة بطول 314 كيلومتراً تقريباً تحبس الأنفاس بسرعاتها العالية جداً وقفزاتها التي عادةً ما تكون مخادعة بسب نقاطها العمياء (أي أنها لا تسمح للسائق برؤية اتجاه القفزة) ولهذا يكون الاعتماد الأكبر على ملاحظات المراحل.

ينطلق الرالي يوم الخميس 27 يوليو بمرحلة استعراضية طولها2.31 كلم. تبدأ المنافسات بشكل أقوى في اليوم الثاني الذي يتألف من 12 مرحلة طولها 145.71 كلم. اليوم التالي يتكون من 8 مراحل طولها 132.3 كلم. وتسدل الستارة على رالي فنلندا الطائر يوم الأحد (30 يوليو/تموز) مع أربع مراحل خاصة منها مرحلة النقاط الإضافية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي فنلندا
حدث فرعي قبيل الرالي
قائمة السائقين خالد القاسمي
نوع المقالة أخبار عاجلة