دبليو آر سي: التخلي عن رالي بولندا وعودة تركيا إلى البطولة في 2018

سيتمّ التخلي عن إقامة رالي بولندا في الموسم المُقبل من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" عقب الخروقات المتكررة لناحية سلامة المتفرجين، إذ سيتمّ استبداله برالي تركيا الذي سيعود إلى الواجهة العالمية من جديد.

لم يكن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" سعيدًا بسير الأمور في نسخة العام الحالي من رالي بولندا إذ كانت سلامة المتفرجين على المحكّ في أكثر من موقع ومرحلة.

وفي الواقع، عانت بولندا في ضبط المتفرجين في العام 2015 حيث حصلت بعدها على إنذار. وعلى الرغم من أنّ "فيا" قبلت بالتحسينات على مستوى السلامة في العام الماضي، إلّا أنّ الوضع كان سيئًا خلال نسخة هذا الموسم.

وسيتمّ تأكيد التخلي عن تنظيم رالي بولندا للعام 2018 خلال اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات الشهر المقبل.

من جانبه، قال أوليفر سيسلا المروّج لبطولة العالم للراليات لموقعنا موتورسبورت.كوم "نأسف لخسارة بولندا، إذ تعتبر سوقًا هامة للغاية – ولكن قرّر الاتحاد الدولي للسيارات ولأسبابٍ تتعلق بالسلامة عدم إقامة الرالي العام المقبل".

وأضاف "ولكن أريد الإشارة بوضوح بأنّ ذلك ليس بسبب إخفاق المنظمين لناحية السلامة، ولكنه نتيجة عدم انضباط بعض المتفرجين كما رأينا هذا العام".

ونتيجةً لهذه التطورات، ستعود تركيا إلى البطولة العالمية للمرّة الأولى منذ 2010، حيث سيتمّ إقامة الرالي مبدئيًا في شهر سبتمبر/أيلول 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
نوع المقالة أخبار عاجلة