دبليو آر سي: أوجييه يفوز برالي مونتي كارلو للعام السادس على التوالي

المشاركات
التعليقات
دبليو آر سي: أوجييه يفوز برالي مونتي كارلو للعام السادس على التوالي
كتب:
, رئيس التحرير
27-01-2019

حقّق السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه الفوز برالي مونتي كارلو للعام السادس على التوالي إذ سيطر سائق سيتروين الجديد على مجريات هذا الرالي بشكل مطلق منذ العام 2014.

دخل أوجييه ونوفيل في منافسة ثنائية بينهما استمرّت حتى المرحلة الأخيرة من الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، حيث حسمها الفرنسي لصالحه بفارق 2.2 ثانية مهديًا الفوز رقم 100 للصانع الفرنسي سيتروين.

وهذا هو الفوز رقم 45 في مسيرة أوجييه، ولكن الأهمّ من ذلك هو أنه سيطر بشكل مطلق على رالي مونتي كارلو منذ العام 2014 – أيّ أنه حقّق فوزه السادس على التوالي في هذا الرالي مع ثلاثة مصنعين مختلفين: فولكسفاغن، فورد وسيتروين.

قدّم رالي مونتي كارلو الإثارة التي كان ينتظرها عشّاق الراليات مع التغييرات والانتقالات التي طالت عددًا من السائقين والفرق، إذ وعلى سبيل المثال، تواجد أوجييه خلف مقود سيارة سيتروين "سي3" بينما عاد مواطنه لوب إلى المشاركة في بعض الجولات ولكن على متن سيارة هيونداي هذه المرة.

ومنذ اللّحظة الأولى للرالي برز أوجييه كمُرشّح أساسي للمنافسة على الفوز والانتصارات في وجه تييري نوفيل الذي يُعتبر ورقة "الجوكر" لهذا الموسم بما أنه يُشارك مع فريقه الحالي لعدّة مواسم على التوالي، وبالتالي فإنّ التناغم بينه وبين المهندسين في أفضل مستوياته.

انتهى اليوم الثالث من الرالي أمس السبت مع تواجد أوجييه في الصدارة بفارق 4.3 ثانية عن ملاحقه نوفيل فيما كان لوب يقبع في المركز الثالث بفارق دقيقة و58.7 ثانية عن الصدارة.

ومن أجل تعويض الفارق خلال المراحل الأربع الأخيرة من الرالي اليوم الأحد، حاول نوفيل إظهار كامل إمكاناته إذ كان أسرع بثانية من أوجييه في المرحلة الـ 13 من الرالي (والأولى من اليوم) بطول 18.41 كلم، ليتقلّص الفارق أكثر بينهما إلى 3.2 ثانية مع نهاية المرحلة 14 بتغلّب نوفيل على أوجييه بفارق عُشر من الثانية.

وتعليقًا على خسارة الفرنسي لجزء من أفضليته، قال "المسألة صعبة كون السيارة ليست 100 بالمئة اليوم".

في أثناء ذلك تقدّم أوت تاناك إلى المركز الثالث على حساب لوب الذي تراجع للرابع إذ قال الأخير "لا أستطيع تقديم المزيد. كانت مرحلة جيدة".

ولكن المرحلة 15 كانت شاهدةً على ما لم يكن في الحُسبان حيث نجح نوفيل في تصدّرها بفارق 2.8 ثانية أمام أوجييه ليصل الفارق بينهما إلى 0.4 ثانية قبل مرحلة واحدة من النهاية.

وقال أوجييه "لا زلت أعاني من مشكلة في دواسة الوقود، ولكني أحاول بذل قصارى جهدي".

المرحلة 16 (باور ستيج) – كانت الحاسمة – بما أنها الأخيرة والتي أقيمت بطول 13.58 كلم إذ تفوّق أوجييه بفارق 1.8 ثانية على نوفيل ليُحرز الفوز في الجولة الأولى من موسم 2019.

وقال الفرنسي بفرحةٍ كبيرة "إنه الرالي الذي أريد الفوز به طوال الموسم. أنا أحبّ هذا الرالي – إنه فوزي السادس مع ثلاث سيارات مختلفة. لا أعتقد بأنّ الأمر سيءٌ للغاية".

وحلّ في المركز الثالث تاناك الذي تقدّم على لوب والفنلندي ياري-ماتي لاتفالا.

كريس ميك المنضمّ حديثًا إلى صفوف تويوتا جاء في المركز السادس أمام يوان بوناتو وستيفان سارازين. بينما أكمل أدريان فورمو ترتيب العشرة الأوائل.

المقال التالي
رالي مونتي كارلو: أوجييه يُحافظ على صدارته مع نهاية مراحل يوم السبت

المقال السابق

رالي مونتي كارلو: أوجييه يُحافظ على صدارته مع نهاية مراحل يوم السبت

المقال التالي

أوجييه ارتاح بدرجةٍ كبيرة بعد فوزه برالي مونتي كارلو 2019

أوجييه ارتاح بدرجةٍ كبيرة بعد فوزه برالي مونتي كارلو 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي مونتي كارلو
الكاتب خضر الراوي