دبليو آر سي: أوجييه "لا يمكنه ضمان" مُشاركته في موسم 2017

أوضح بطل العالم أربع مراتٍ سيباستيان أوجييه أنّ مُشاركته في موسم 2017 من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" لا تزال غير مؤكّدة – حتّى بالرُغم من حماسه للمشاركة وخوض غمار المنافسة.

أحرز أوجييه لقبه الرابع في "دبليو آر سي" مع فولكسفاغن في 2016، لكن وعلى إثر قرار العلامة الألمانيّة بالانسحاب من السلسلة، بات السائق الفرنسيّ من دون مقعدٍ للمُشاركة عليه في الموسم المُقبل.

وكان أوجييه قد شارك في اختبارات ما بعد الموسم مع كلٍّ من تويوتا وأم-سبورت في أعقاب جولة أستراليا الختاميّة – مع وجود تكهّناتٍ كذلك بإمكانيّة انتقال الفرنسيّ إلى فريق سيتروين.

مع ذلك، لم يلتزم أوجييه مع أيٍّ من تلك الفِرق بعد ولا يستطيع تأكيد بقائه ضمن السلسلة.

"في هذه اللحظة، لا زلت لا أعلم ما إذا كنتُ سأُشارك في بطولة 2017" قال أوجييه، مُضيفًا: "لا أستطيع ضمان ذلك الآن لكنّي لا زلت آمُل بخوض المنافسة".

وأردف: "لقد أصبحت أبًا وبات من الصعب عليّ ترك المنزل – ما زلت أمتلك الآن بعض الطاقة لمنحها للرياضة التي أُحبّها".

في المقابل قال أوجييه أنّ بقائه ضمن السلسلة مُرجّحٌ أكثر من مغادرته إيّاها – بيد أنّه أصرّ على عدم بقائه إلّا مع الفريق المناسب.

"أرغب في التواجد هناك، لكنّي أريد أن أتواجد فقط في حال كنتُ ضمن مشروعٍ ممتع إذ يتعيّن أن يكون هدفي هو أن أُقدّم أداءً جيّدًا وأكون ناجحًا على قدر ما حقّقناه خلال السنوات الأربع الأخيرة" قال أوجييه.

وتابع: "أفضّل التراجع عوضًا عن أن أحظى بمشروعٍ لست مُعجبًا به أو ألّا أمتلك الدافع الذي أحتاجه للاستمرار".

وأكمل: "هناك فرصةٌ أكبر لرؤيتي العام القادم في مونتي كارلو من رؤيتي في المنزل".

وأضاف: "لا شيء مُحدّد بوضوحٍ الآن. خياراتي ... تبدأ رؤيتي بالوضوح أكثر، لكن لسوء الحظ ليس لديّ ما أُعلنه الآن".

واستدرك: "دائمًا ما تبحث عن فريقٍ مصنعيّ، إذ أنّ ذلك هو المكان الذي يحظى بالاحتماليّة الأكبر لتواجدي في المستقبل، أولويّتي تكمن في الحصول على الاستقرار فيما أفعله وأرى أنّ ذلك الاستقرار تحظى به فقط ضمن صفوف فريقٍ مصنعيّ".

واستطرد: "لكنّ الحقيقة هي أنّي حظيت بفريقٍ رائع (فولكسفاغن)، لم تكُن أخبارًا جيّدة حين علمتُ أنّ مسيرة الفريق العريق وصلت إلى نهايتها، كنت لأكون سعيدًا بالاستمرار أكثر مع الفريق، لكن في ظلّ توقيت القرار كان من الصعب إيجاد حلّ".

واختتم حديثه قائلًا: "في النهاية، قريبًا جدًا – آمُل أن يكون ذلك الأسبوع القادم – سوف أكون قادرًا على المُضي قُدمًا وإعلان خططي المستقبليّة".

نُشير إلى أنّه وكما هو الحال مع أوجييه، فإنّ زميلَيه السابقين في فولكسفاغن ياري-ماتي لاتفالا وأندرياس ميكيلسن لم يُعلنا بعد كذلك عن برامجهما لموسم 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
نوع المقالة أخبار عاجلة