دبليو آر سي: أداء أندرياس ميكيلسن يثير إعجاب فريق هيونداي خلال التجارب

وصف آلان بيناسيه، مدير "هيونداي موتورسبورت" القسم الرياضي لدى العلامة الكورية الجنوبية، التجربة الأولى التي أجراها السائق أندرياس ميكيلسن يوم الجمعة على سيارة الرالي العالمية لفريقه من طراز "آي 20" كوبيه بالإيجابية لكلا الطرفين.

كان يوم التجارب لميكيلسن على متن سيارة الفريق مثاليًا كيومٍ ربيعي هادئ، بالرغم من بعض المعلومات حول خروجه عن المسار لفترةٍ وجيزة، وأشار بيناسيه بأن هيونداي كانت مسرورةً بردود الفعل التي قدمها. حيث قال: "بدا يوم التجارب جيدًا جدًا، ومنحنا أندرياس ردود فعلٍ جيدة، وكان سعيدًا بالسيارة ومبديًا إعجابه ببعض الأمور، لقد كان تعاونًا جيدًا فيما بيننا".

واستلم ميكيلسن قيادة السيارة بعد أن أكمل سائقَا الفريق تييري نوفيل وداني سوردو يومًا من التجارب لكل منهما.

وعن هذه التجارب قال بيناسيه: "أجرينا فترة تجارب استمرت لثلاثة أيام في البرتغال، حيث كان هايدن بادون في بلاده نيوزيلاندا ولم نرغب بوضع كيفن أبرينغ في السيارة، لذا كان ميكيلسن خيارًا منطقيًا لنا.

وأضاف: "لا أعرف عدد الكيلومترات التي اجتازها إجمالًا، ولكني أعرف بأنه استمر في القيادة حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم".

وعندما سئل عمّا إذا كان ميكيلسن سيعود إلى إجراء تجارب على سيارة هيونداي رد بالقول: "هذا كل شيء لغاية الآن، إذ لا توجد ضمن خططنا أية تجارب إضافية".

يشار إلى أن السائق النرويجي لم يتمكن من إيجاد مقعدٍ له ضمن تشكيلة سائقي موسم 2017 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بعد أن قرر فريقه السابق فولكسفاغن الانسحاب من البطولة مع نهاية الموسم الماضي، واقتصرت مشاركة النرويجي في الفئة الثانية ضمن البطولة "دبليو آر سي 2" مع شكودا، وفاز معهم بلقب الفئة في كلا الجولتين اللتين شارك بهما لغاية الآن.

وتأتي مشاركته خلال التجارب مع هيونداي في إطار مساعيه لإبرام اتفاقٍ مع أحد الفرق يضمن عودته إلى منافسات الفئة العليا من البطولة في رالي البرتغال الذي سيقام في الشهر المقبل.

وعندما سئل بيناسيه عن المفاوضات الجارية بينهم وبين ميكيلسن ومديره إريك فيبي، قال: "من الطبيعي أن نخوض محادثاتٍ مع أندرياس بما أنه لا شيء لديه ليفعله. وقد تحصل أمور عندما تجلس إلى طاولة المفاوضات وتتحدث".

هذا وسيكمل ميكيلسن المرحلة الاستطلاعية الخاصة بالجولة المقبلة للبطولة في الأرجنتين قبل أن يقفل عائدًا لبلاده جوًّا من أجل استئناف محادثاته حول المشاركة في رالي البرتغال. هذا ولم يتوافر ميكيلسن ولا أحد من إدارته لسماع رأيهم بالتجارب مع هيونداي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة