حرمان لاتفالا من خوض جولة واحدة مع وقف التنفيذ لاصطدامه بالمصوّر

فرض مراقبو رالي مونتي كارلو على ياري-ماتي لاتفالا عقوبة الحرمان من خوض إحدى الجولات مع وقف التنفيذ وغرامة بقيمة 5000 يورو، وذلك بعد أن وُجد مذنبًا لعدم تفقّد المتفرّج الذي اصطدم به خلال مجريات المرحلة 11 يوم السبت.

خرجت سيارة السائق الفنلندي عن المسار إلى منطقة المتفرجين بعد أن انزلقت في أخدود مليء بالمياه ليصطدم بمصوِّر على سرعة منخفضة.

مع ذلك استمر لاتفالا بالقيادة – وادعى بعد المرحلة أنه لم يكن على علمٍ باصطدامه بالمصوّر، واضعًا اللوم على مستويات الرؤية المنخفضة.

ولكن بعد سماع إفادة جوليان بورتر المراسل التلفزيوني لبطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" ومشاهدة اللقطات المصورة من داخل سيارة لاتفالا، توصل المراقبون إلى أنه من "غير المعقول" أن الفنلندي لم يكن مدركًا للاصطدام – كما أنه كان "من الممكن مشاهدة المتفرج بوضوحٍ تام على غطاء المحرك وأمام الزجاج الأمامي تمامًا".

ولإخفاق لاتفالا في الانتباه لتواجد المصوّر بحسب الأنظمة، فقد فرضت عليه عقوبة الحرمان من خوض جولة واحدة من جولات "دبليو آر سي" مع وقف التنفيذ، حيث ستطبق العقوبة في حال ارتكابه لخرقٍ مشابه.

فضلاً عن ذلك، غُرّم لاتفالا وملاحه ميكا آنتيلا سويةً مبلغ 5000 يورو.

يُشار إلى أن لاتفالا اضطرّ للانسحاب في نهاية المرحلة، حيث استغرق الكثير من الوقت من أجل إصلاح الأضرار التي لحقت بنظام التعليق جرَّاء الحادث.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي مونتي كارلو
قائمة السائقين ياري-ماتي لاتفالا
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة