تويوتا مهتمة بالتعاقد مع لابي لموسم 2017

اعترف تومي ماكينن مدير فريق تويوتا "دبليو آر سي" بأنهم مهتمون بنجم الراليات الصاعد إيسابيكا لابي ليكون أحد سائقي الفريق الذي سيعود للبطولة في 2017.

بعد أن أخفق فريق تويوتا الذي سيُشارك في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بالتعاقد مع سائق كبير على غرار كريس ميك، الذي اختار إبرام عقدٍ طويل الأمد مع سيتروين، يريد ماكينن مدير الفريق أن يمزج بين عنصري الخبرة والموهبة اليافعة في تشكيلة الفريق المكونة من سيارتين.

وصعد لابي، 25 عامًا، إلى مسرح الراليات العالمية من بوابة "سكودا موتورسبورت" في 2013 وأصبح بطلاً للبطولة الأوروبية بعد ذلك بعام.

وأمضى الفنلندي الموسم الماضي في الفئة الثانية من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي 2" وكان دائمًا قوةً يعتمد عليها، حيث حقق الفوز في راليي بولندا وفنلندا فضلاً عن تحقيق المركز الثاني في راليين آخرين لينهي الموسم محتلاً المركز الرابع في الترتيب العام.

وجدد لابي تعاقده مع سكودا لخوضٍ موسمٍ آخر في "دبليو آر سي 2"، إذ سيبدأ موسمه من رالي السويد.

مع ذلك، شارك الفنلندي في رالي مونتي كارلو الجولة الأولى من هذا الموسم قبل أسبوعٍ واحد، وأنهاه بنتيجةٍ مذهلة حيث احتل المركز التاسع في الترتيب العام والمركز الثاني في فئة السيارات غير المصنفة ضمن "دبليو آر سي".

وقال ماكينن: "يعتبر لابي واحدًا من أكثر السائقين اليافعين جذبًا للانتباه في عالم الراليات"، وأضاف: "أود منحه فرصة للقيادة معنا في 2017".

وعلى الرغم من أن تويوتا قد ضمت ميكو هيرفونن مؤخرًا لكي يمضي هذا الموسم في تطوير مقاتلتها من طراز ياريس التي ستحمل رايتها في "دبليو آر سي"، إلا أنه ما يزال على العلامة اليابانية الإعلان عن تشكيلتها الرسمية لخوض أول موسمٍ تنافسي لها مع عودتها إلى الراليات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين إسابيكا لابي
نوع المقالة أخبار عاجلة