تويوتا مستعدة لمنح رايكونن فرصة الاختبار في "دبليو آر سي"

المشاركات
التعليقات
تويوتا مستعدة لمنح رايكونن فرصة الاختبار في
27-06-2018

أبدى مدير فريق تويوتا المشارك في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" تومي ماكينن استعداده منح سائق فيراري في الفورمولا واحد كيمي رايكونن فرصة اختبار سيارة الصانع الياباني.

يبدو مستقبل الفنلندي في الفورمولا واحد غامضًا في ظلّ ميل فيراري إلى استبداله بناشئها شارل لوكلير لموسم 2019.

وعلى الرُغم من معرفة موقعنا "موتورسبورت.كوم" من مصادر موثوقة بأنّ القصص الأخيرة المتعلّقة بعودة رايكونن إلى منافسات "دبليو آر سي" مع تويوتا "تمّ نفيها تمامًا"، لكنّ ماكينن أوضح بأنّ الباب مفتوحٌ أمام الفنلندي لخوض اختبار مع الفريق.

"لم يختبر كيمي أيّ شيءٍ إلى الآن، ولكن لمَ لا؟" قال ماكينن لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "إذا ما رغب بقيادة السيارة سأمنحه تلك الفرصة من دون تردد".

يُشار إلى أنّ ماكينن كان مدير رايكونن عندما شارك في مجموعة مختارة من الأحداث الفنلندية والإيطالية قُبيل مشاركته في رالي موطنه في 2009.

"أعلم كيف يقود السيارة، فهو يقوم بذلك على نحوٍ جيّد للغاية، فهو ليس متهوّرًا" قال بطل العالم أربع مرّات ماكينن.

جديرٌ بالذكر أنّ رايكونن قد وجّه تركيزه نحو "دبليو آر سي" خلال فترة ابتعاده عن الفورمولا واحد في 2010-2011، حيث كان المركز الخامس في رالي تركيا أفضل نتائجه خلال موسمه الأوّل في البطولة.

وقد تحدّث الفنلندي سابقًا عن عودة محتملة في المستقبل إلى منافسات الراليّات، إذ من المعلوم بأنّه متحمّسٌ لاختبار الجيل الجديد من سيارات "دبليو آر سي".

كما تجدر الإشارة إلى أنّ المدير الرياضي الحالي لتويوتا في "دبليو آر سي" كاج ليندستروم كان ملّاح رايكونن خلال جميع مشاركاته السابقة في البطولة.

"تعرفون كيمي، فعندما قدنا سابقًا سويًا قال بأنّنا سنخوض بضع راليّات مع فيات" قال ليندستروم لموقعنا مُشيرًا إلى تحوّل رايكونن الكامل إلى البطولة بعد خوضه مشاركات صغيرة في 2009.

وتابع: "لم يقل كيمي أيّ أمرٍ بعد. إذ ربما يُبدي رغبته في خوض رالي واحد أو شيء من هذا القبيل، حيث سيكون من المثير للاهتمام رؤيته داخل السيارة، لكن لم يتمّ الحديث عن أيّ شيء بعد ".

في المقابل قال ليندستروم أنّه وفي حال "رغب رايكونن بخوض مشاركة واحدة" مع تويوتا "سيكون من السهل بالنسبة له تحقيق ذلك" حيث أنّ "تومي قال بأنّ كيمي شخص مثير للاهتمام".

بيد أنّه حذّر بأن ينساق الجميع وراء التوقّعات، فقال: "تومي يعرفه جيّدًا وكيمي يعرفني جيّدًا كذلك. لكن يجب التعامل مع تلك المسألة بحرص. فإذا ما قلنا أيّ شيء سيتشبّث الجميع به وفجأة سيُكتب بأنّ كيمي بات داخل السيارة وسيقود لصالح الفريق لكامل الموسم. فتلك الأمور من الممكن أن تصبح سخيفة بعض الشيء".

من جهته قال بطل العالم خمس مرّات في "دبليو آر سي" سيباستيان أوجييه أنّ عودة رايكونن ستكون جيّدة للبطولة.

"في حال أراد العودة، فأثق بأنّ ذلك سيكون جيّدًا للرياضة. الأمر يتعلّق برغبته. لكنّ اسم مثل رايكونن لن يكون سيئًا مُطلقًا للرياضة، هذا أمر أكيد" قال أوجييه.

وأردف: "أذكر مشاركاته هنا منذ عدّة سنوات، فقد عانى، لكن الآن وبعد غيابه لبعض الوقت عن الراليّات، لن يكون الوضع أسهل. ولا سيّما في الوقت الراهن حيث أشعر بأنّ مستوى المنافسة بات أعلى ممّا كان أثناء وجوده".

دبليو آر سي - المقال التالي

المقال التالي

دبليو آر سي: أوتسبرغ يحلّ بديلاً عن ميك لدى سيتروين

دبليو آر سي: أوتسبرغ يحلّ بديلاً عن ميك لدى سيتروين

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
قائمة السائقين كيمي رايكونن Shop Now
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة