تويوتا قد تُشارك بثلاث سيارات مع عودتها إلى "دبليو آر سي" في 2017

كشف مُدير الفريق تومي ماكينن عن أن الشركة اليابانية قد تُشارك مع ثلاث سيارات عندما تعود لمُنافسات بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" في 2017.

بعد 17 عامًا من الغياب، سيعود الصانع الياباني للمُشاركة في بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" مع طراز ياريس الجديد كُليًا.

وأشار ماكينن، بطال العالم للراليات لأربع مرات، بأن مُحادثات فريقه مع سائقين مُحتملين قد بدأت بالفعل، فيما سيبدأ الفريق المُتمركز في فنلندا قريبًا في بناء السيارات الأولى من الترسانة.

وقال ماكينن: "نُجري مُحادثاتٍ مع عدد من السائقين من أجل الانضمام لنا لموسم 2017، مع الأخذ بالاعتبار بأننا نأمل المُشاركة بسيارتين على الأقل في البُطولة، ورُبما ثلاثة إن كان ذلك مُمكنًا".

وأضاف: "لغاية الآن، نحن نعمل على تصميم السيارة، وفريقَي المُهندسين والمُصممين لدينا يعملان جنبًا إلى جنب مع مُزودينا بلا كللٍ أو ملل من أجل السير وفق الجدول وتطوير سيارة يُمكنها أن تفوز بالسباقات".

وأكمل: "من المُقرر أن تبدأ التجارب في ربيع عام 2016. حيث وُضع بالفعل مُخطط مُكثف من أجل إجراء التجارب في فنلندا وحول العالم".

كما قطع ماكينن الشك باليقين حول التوقعات التي تخص قسم تويوتا لرياضة السيارات المُتمركز في مدينة كولونيا الألمانية، والذي أشرف على برنامج الصانع الياباني السابق في البُطولة لغاية توقفه في نهاية موسم 1999.

وقال: "إن قسم تويوتا لرياضة السيارات في ألمانيا (تي أم جي) شريكٌ أساسيٌ لنا، فهو المسؤول عن تصميم وإنتاج المُحركات التي ستُستخدم في طراز ياريس (دبليو آر سي)، والتي ستكون وحدات خاصة بتويوتا حصرًا".

كما أكّد ماكينن أيضاً بأن يارمو ليتينن الملّاح السابق لميكو هيرفونن سينضم للفريق بصفة المُدير الرياضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم تومي ماكينن