تويوتا تُؤكد بأن هانينن سيقود جهودها للعودة إلى "دبليو آر سي"

أصبح يوهو هانينن أول اسمٍ تُعلن عنه تويوتا تمهيدًا لعودتها إلى بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" في 2017.

وقع الفنلندي يوهو هانينن، البالغ من العُمر 35 عامًا، عقدًا لموسمٍ واحد مع الصانع الياباني في بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" مع خيارٍ لتمديده لفترةٍ إضافية.

وسيقود الفنلندي، حامل لقب بُطولة أوروبا للراليات "إي آر سي" لموسم 2012، سيارة ياريس "دبليو آر سي" الجديدة مع ملّاحه ومُواطنه كاي ليندستروم، الذي جلس سابقًا إلى جانب مُواطنه تومي ماكينن بطل العالم للراليات لأربع مرات والمُدير الحالي لفريق تويوتا.

وقال هانينن تعليقًا على هذا الإعلان: "في الحقيقة يبدو وكأنه حُلمٌ تحقق. وبالنسبة لي يُعتبر الانضمام إلى فريقٍ مصنعي مع مثل هذه القُدرات لمُدة موسمٍ كامل فُرصةً حقيقيةً".

وأضاف: "نعمل سويةً مُنذ الظُهور الأول للسيارة، لذا يُضيف هذا الأمر المزيد من الإثارة والتحفيز. إن طراز ياريس (دبليو آر سي) مُذهل، وأتشوق للانطلاقة في رالي مونتي كارلو".

هذا وانضم السائق الفنلندي إلى تويوتا في شهر مارس (آذار) كسائق تجارب ومُذاك الحين أنجز القسم الأكبر من التجارب ورُجِّح اسمه بقوة للتوقيع معه كسائقٍ رسمي.

وعن ذلك علق ماكينن: "عندما انضم يوهو للفريق كان مُتحفزًا ومُنخرطًا بعمله بشكلٍ مُذهل".

وأضاف: "كما أنه تفهم بوضوحٍ شديد أننا لا نُريد أن نتغاضى عن أي شيءٍ وبأن موسم 2017 سيكون من أجل التأقلم مع البُطولة والتعلم".

وأضاف: "لديه خبرة كبيرة في بُطولة العالم للراليات، وأنا مُتأكدٌ من ذلك لأنه طورَّ سيارة الياريس مُنذ البداية، إنه يعرف السيارة خير المعرفة".

وتُشير غالبية التوقعات إلى أنّ السائق الذي سيُزامل هانين في الفريق سيكون مُواطنه إيسابيكا لابي الذي يُشارك في الفئة الثانية من البُطولة "دبليو آر سي 2" مع سكودا موتورسبورت.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين يوهو هانينن
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً