تجارب ناجحة للقاسمي في رالي البرتغال

عبّر السائق الإماراتي خالد القاسمي عن سعادته خلف مقود سيارة سيتروين "دي.أس3" خلال فترة التجارب لرالي البرتغال الذي يُشكّل الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات.

سيُشارك القاسمي مع ملاحه كريس باترسون في أوّل رالي حصوي لهما لهذا الموسم ضمن بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

وعن تجاربه قبل انطلاق رالي البرتغال، صرّح القاسمي قائلاً: "لقد أمضينا يوماً جيداً في التجارب اذ تمكنا خلالها من استرجاع الشعور بالسيارة وبناء الثقة سيما وأن آخر مشاركة "حصوية" لي على متن سيارتنا العالمية كانت منذ حوالي السبعة أشهر في اسبانيا. أنا سعيد بما حققناه خلال التجارب مع الطاقم الفني والمهندسين حيث قمنا بتجربة عدة خيارات لإعدادات السيارة وتمكنا من الوصول إلى معايير ضبط جيدة وأنا سعيد بها".

وأضاف القاسمي: "بلغ طول المسار الذي أجرينا عليه التجارب حوالي 10 كيلومتر وقمنا بحوالي 14 طلعة أي أننا قطعنا ما يقارب الـ 140 كلم من التجارب التي كانت ناجحة ولله الحمد، أتطلع الآن قدماً للرالي وأتمنى التوفيق وانهاء المنافسات بنتيجة جيدة".

تقام منافسات رالي البرتغال من 19 إلى 22 مايو الجاري ويتخذ من ماتوزينيوش مقراً له. يتألف الرالي من 19 مرحلة خاصة بالسرعة يبلغ طولها 368 كلم تستهل مساء الخميس (19 مايو) بمرحلة استعراضية على حلبة رالي كروس في لوزادا (3,36 كلم).

أما يوم الجمعة (20 مايو) فيتألف من 8 مراحل خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 132 كلم. يوم السبت (21 مايو) يتألف من 6 مراحل بطول 165,28 كلم لتسدل الستارة على رالي البرتغال يوم الأحد (22 مايو) مع 4 مراحل بطول 67,32 كلم منها مرحلة "فاف" الكلاسيكية الشهيرة بقفزتها العالية جداً والتي تجذب إليها حوالي 100 ألف متفرج!

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي البرتغال
قائمة السائقين خالد القاسمي
نوع المقالة أخبار عاجلة