تاناك يُغادر "أم - سبورت" إلى فريق "دماك" الجديد

سيُنافس أوت تاناك مع الفريق القادم حديثًا "دماك دبليو آر سي" في موسم 2016 بعد أن استغنى "أم – سبورت" عن خدماته.

عانى السائق الإستوني من مصاعب في موسم 2015 خلال عودته إلى قمة مُنافسات بُطولة العالم للراليات “دبليو آر سي"، حيث أنهى الموسم في المركز العاشر فقط في الترتيب العام للسائقين وتعرض لانتقادات من مُدير "أم – سبورت" مالكولم ويلسون.

وبدأ تاناك مسيرته المهنية في رالي بريطانيا العُظمى 2011 مُستخدمًا إطارات "دماك"، كما نافس لصالح صانع الإطارات الصيني في فئة "دبليو آر سي 2" لموسم 2014 بعد مروره الأول مع فريق "أم – سبورت" في موسم 2012.

وضمَّ الإستوني البالغ من العُمر 28 عامًا جُهوده إلى "دماك" من أجل مُشاركة كاملة في موسم 2016 مع دعمٍ من "أم – سبورت".

حيث قال: "إنني مسرورٌ للغاية بالانضمام إلى «دماك» مُجددًا وكلّي حماس واستعداد من أجل العمل الجاد والاقتراب من القمة".

وتابع: "لدينا العديد من الذكريات في موسم 2014، الفريق يعمل بجد وأعلم بأن الفريق تطوَّر كثيرًا مُنذ ذلك الحين".

وأضاف: "خُضنا موسمًا قاسيًا ولكننا امتلكنا السُرعة اللازمة، والآن نحن نتمتع بالكثير من الخبرة في «دبليو آر سي»، وعلينا فقط أن نتحسَّن مُستقبلًا".

واستدرك بالقول: "إنه برنامجٌ رائعٌ بالنسبة لي، وفُرصة لمُساعدة «دماك» على التقدم ومجالٌ لكي نظهر مستوى أدائنا الحقيقي، إنني متشوَّق لخوض الجولة الأولى من الموسم المُقبل في موناكو".

وكان فريق "أم – سبورت" قد استعان بخدمات إلفين إيفانز إلى جانب تاناك في الفريق الرئيسي لهذا الموسم، وتفوق الويلزي على زميله مُحققًا 89 نُقطة مُقابل 63 نُقطة للإستوني، كما حقق أفضل نتيجةٍ للفريق عندما أنهى الرالي الفرنسي في المركز الثاني.

ولم يتم تأكيد خطط إيفانز لموسم 2016 حتى الآن، على الرغم من توقع استمراره مع فريق "أم – سبورت"، مع احتمالية انضمام مادس أوستبرغ إليه قادمًا من فريق "ستروين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين أوت تاناك
قائمة الفرق أم-سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة