تاناك يُعزّز صدارته لرالي ألمانيا بعد مجريات السبت

عزّز الإستوني أوت تاناك صدارته للترتيب العام لرالي ألمانيا عاشر جولات موسم 2017 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" مع نهاية مجريات اليوم ما قبل الأخير ليبتعد عن أقرب ملاحقيه أندرياس ميكيلسن سائق سيتروين.

بعد أن بدأ مجريات اليوم متصدّرًا للترتيب، حقّق تاناك الفوز في مرحلتين في الفترة الصباحيّة ليرفع الفارق مع ميكيلسن أقرب ملاحقيه إلى قرابة 25 ثانية.

وواصل تاناك أداءه الباهر عبر تواجده ضمن الثلاثة الأوائل في معظم مراحل اليوم ليرفع الفارق بينه وبين أندرياس ميكيلسن سائق سيتروين من 5 ثوانٍ مع نهاية مجريات الأمس إلى 21.4 ثانية مع نهاية المرحلة الـ 17 بعد أن فقد جزءًا من أفضليّته خلال المراحل الأخيرة ضمن سعيه لإدارة الفارق وعدم المجازفة كثيرًا.

حيث قال سائق فورد: "أقود بشكلٍ نظيف وأستمتع بالظروف".

كما حصل الإستوني على متنفّسٍ إضافي بعد انسحاب متصدّر ترتيب البطولة تييري نوفيل مبكّرًا هذا الصباح على إثر ضررٍ لحق بنظام تعليق سيارته هيونداي في المرحلة التاسعة.

وورث بذلك سيباستيان أوجييه المركز الثالث في الترتيب العام، كما واصل تقليص الفارق مع ميكيليسن ليُصبح على بُعد 8.2 ثانية عن النرويجي.

وقال ميكيلسن حيال المنافسة بينهما: "أعتقد أنّني أنا وسيباستيان نضغط حتّى الحدود القصوى، لكن يبدو الوضع جيّدًا في الوقت الحاضر ولا أرى سببًا يدعو للقلق".

في الوقت ذاته تواصلت المنافسة المحتدمة خلف ثلاثي الصدارة بين ثلاثيٍ آخر على المركز الرابع.

إذ في حين أنّ فوز يوهو هانينن بالمرحلة العاشرة ساعده على خطف المرتبة الرابعة من براثن إلفين إيفانز إلّا أنّ أحد ممتصّات الصدمات قد انكسر على سيارته خلال المرحلة الـ 15، لتتراجع سرعته في آخر مرحلتين من اليوم ما سمح لإيفانز باستعادة مركزه الرابع مكملًا يومه بفارق 4.2 ثانية عن الفنلندي.

كما لم يكن كريغ برين بعيدًا عنهما، إذ أنّه يحتلّ المركز السادس بفارق 18.4 ثانية عن إيفانز الرابع، لكنّه لم يكن قادرًا على مجاراة وتيرة زميله ميكيلسن سائق سيتروين الآخر.

من جانبه حقّق ياري ماتي لاتفالا الفوز في المرحلة الـ 17 ليُعزّز مركزه السابع متقدّمًا بقرابة نصف دقيقة عن الأسترالي هايدن بادون المدافع الوحيد المتبقّي عن ألوان هيونداي.

وواصل الفرنسي إريك كاميلي أداءه المثير في عطلة نهاية هذا الأسبوع باحتلاله المركز التاسع في الترتيب العام بالرغم من مشاركته ضمن فئة "دبليو آر سي 2" ذات السيارات الأقلّ قوّة، حيث أنّه يتأخّر بأكثر من 4 دقائق عن بادون صاحب المركز الثامن.

في المقابل تمكّن البطل المحلّي أرمين كرامر من التقدّم إلى مصاف العشرة الأوائل على متن سيارة "ام-سبورت" لتحجز بذلك 5 سيارات فورد مكانًا لها ضمن العشرة الأوائل.

المركز#السائق/الملاحالسيارةالفئةالزمن الإجمالي / الفارق
1 2 estonia أوت تاناك 
estonia مارتن جارفيوجا 
فورد فييستا دبليو آر سي 17 آر سي 1 2:31:32.2
2 9 norway أندرياس ميكيلسن 
norway أنديرس جاغر 
سيتروين سي3 دبليو آر سي آر سي 1 21.4+
3 1 france سيباستيان أوجييه 
france جوليان انغراسيا 
فورد فييستا دبليو آر سي 17 آر سي 1 29.6+
4 11 finland يوهو هانينن 
finland كاج ليندستروم 
تويوتا ياريس دبليو آر سي آر سي 1 1:48.3+
5 3 united_kingdom إلفين إيفانز 
united_kingdom دانيال باريت 
فورد فييستا دبليو آر سي 17 آر سي 1 1:52.5+
6 8 ireland كريغ برين 
united_kingdom سكوت مارتن 
سيتروين سي3 دبليو آر سي آر سي 1 2:06.7+
7 10 finland ياري-ماتي لاتفالا 
finland مييكا أنتيلا 
تويوتا ياريس دبليو آر سي آر سي 1 4:04.9+
8 4 new_zealand هايدن بادون 
united_kingdom سيباستيان مارشال 
هيونداي آي20 كوبيه دبليو آر سي آر سي 1 4:31.3+
9 33 france إريك كاميلي 
france بنجامين فيلاس 
فورد فييستا آر 5 آر سي 2 8:41.9+
10 14 germany أرمين كريمر 
austria بيرمين وينكلهوفر 
فورد فييستا دبليو آر سي 17 آر سي 1 8:54.5+
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي ألمانيا
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن , أوت تاناك , سيباستيان أوجييه
نوع المقالة تقرير القسم