تاناك شعر أنه "عالق" كسائق ثانٍ خلف أوجييه ضمن فريق "أم – سبورت"

أوضح أوت تاناك أنه كان بحاجة للانتقال إلى تويوتا لموسم 2018 في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" كونه شعر بأنه "عالق" كسائق ثانٍ خلف سيباستيان أوجييه ضمن صفوف "أم – سبورت".

ترك تاناك "أم – سبورت" مع نهاية 2017 بعد ستة مواسم قضاها مع الفريق، حيث أنهى بالمركز الثالث ضمن الترتيب العامّ للسائقين الموسم الماضي وبحوزته انتصاران اثنان.

واعترف أنّ فكرة المشاركة مع فريق تويوتا المصنعيّ جذبته، لكنه كان يرى كذلك وجود نوع من التفاوت في توزيع الموارد ضمن صفوف "أم – سبورت" ما بينه وبين أوجييه زميله الحائز على اللقب خمس مرات.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كنتُ أتطلع إلى الحصول على فرصة جيدة للمنافسة على اللقب حتى خلال موسمي الأول. قام الفريق في تويوتا بعمل جيد جداً وهناك إمكانية للتحسن: ذلك أحد جوانب المسألة".

وأكمل: "كان من الجيد للغاية العمل مع سيباستيان إذ حظينا بفريق قويّ جداً، لكن في بعض الأحيان كانت الموارد المالية محدودة، وكنا نتراجع إلى الخلف فيما يتعلق بتطوير سيارتنا بالمقارنة مع سيارة سيباستيان".

وأضاف: "كنتُ السائق الثاني خلال الموسم الماضي ومستقبلاً، لذا ربما لم يكن ذلك أمراً جيداً أو الفرصة المثالية للمنافسة على اللقب. الانتقال إلى تويوتا كان ما أحتاجه لتحسين فرصي".

تاناك، الذي يمتلك صفقة لموسمَين مع تويوتا، أكمل أربعة أيام من التجارب قبيل انطلاق الموسم مع رالي مونتي كارلو في وقت لاحق من هذا الشهر، إضافة إلى يومين من التجارب على المسارات الثلجية لرالي السويد.

"ياريس" تمتلك القدرة على الفوز

ويرى أنّ ياريس سيارة العلامة اليابانية تنافسية بما فيه الكفاية للمنافسة على الفوز في الجولة الأولى، لكنه أوضح أنه يودّ أخذ حذره خلال أولى بداياته مع فريقه الجديد.

فقال مجيباً حين سئل عن الفوارق مقارنة بسيارة فورد فييستا: "السيارة مختلفة بالتأكيد. لكنني لا أجد أية جوانب سلبية – كلتاهما جيدتان. الفكرة أنّ السيارة مختلفة وهما تتجاوبان بطريقتين مختلفتين".

وأكمل: "تويوتا وبكل تأكيد قادرة على الفوز في مونتي كارلو، لكن ربما لا يكون الضغط الكبير بهدف الفوز هو الطريقة الذكية والمناسبة لبداية الموسم".

واختتم: "أود أنّ أصل بالسيارة إلى مركز جيد وتسجيل بعض النقاط ومن ثمّ بعد مونتي كارلو لدينا بعض الراليات التي يمكننا فيها الضغط بقوة أكبر؛ السويد تناسبني وتناسب السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين أوت تاناك
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة