بروكوب يبدأ موسمه للـ"دبليو آر سي" 2016 من رالي المكسيك

أعلن مارتن بروكوب، السائق الخاص في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" منذ فترةٍ طويلة، بأنه سيلتزم بحملة محدودة في البُطولة على متن سيارة فورد "فييستا آر أس – دبليو آر سي"، سيبدؤها اعتبارًا من رالي المكسيك في شهر مارس/ آذار المُقبل.

لم يتواجد بروكوب رالي مونتي كارلو للمرة الأولى منذ 2012، حيث شارك في رالي داكار الذي جرى في قارة أمريكا الجنوبية وانتهى قبل أسبوع من انطلاقة موسم 2016 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، منهيًا الحدث في المركز الـ 14.

كما لن يتواجد في رالي السويد الذي سيُقام الشهر المقبل، ولكنه أكّد بأنه سيُنافس في الجولتين التاليتين في المكسيك والأرجنتين.

وما يزال أمام السائق التشيكي تحديد برنامجه بالكامل، ولكن قراره بتخصيص المزيد من لوقت للعمل التجاري الخاص بالعائلة يعني بأنه سيغيب عن أكثر من ثلاث جولات من "دبليو آر سي" وذلك للمرة الأولى منذ 2011.

وقال بروكوب: "لن نكون قادرين على المنافسة في جميع جولات دبليو آر سي هذا الموسم، ولكن لا يمكنني استبعاد إمكانية عودتي لخوض المزيد من الجولات".

هذا وبدأ بروكوب مشاركته في البطولة مع منافسات فئة الناشئين "جاي – دبليو آر سي" وأمضى فيها خمسة مواسم بين 2005 و2009، وفي نهاية المطاف فاز ابن الـ33 عامًا بلقب الفئة في محاولته الأخيرة.

ومن ثم أنهى مشاركته في فئة "أس – دبليو آر سي" في الموسمين التاليين في المركز الثالث، قبل الانتقال إلى الفئة الرئيسية مع سيارة فورد فييستا خاصة اعتبارًا من موسم 2012.

وكانت أفضل نتيجة له في الفئة الرئيسية تحقيقه المركز الرابع ثلاث مرات في رالي الأرجنتين 2012، وألمانيا في الموسم الذي تلاه، ومجددًا في الأرجنتين في الموسم الماضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي المكسيك
قائمة السائقين مارتن بروكوب
قائمة الفرق فريق جيبوكار الوطني التشيكي
نوع المقالة أخبار عاجلة