المُطوّع يُنهي رالي البرتغال ضمن العشرة الأوائل

نجح سائق فريق أبوظبي للسباقات محمد المُطوّع في إنهاء الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات للناشئين ضمن منافسات رالي البرتغال في المركز الثامن مع العلم بأنه كان بمقدوره التواجد ضمن المراكز الخسمة الأوائل لولا انثقاب إطار سيارته.

تعرّض الإماراتي البالغ 23 عامًا لثقب في إطار سيارته سيتروين "دي.أس3 آر3 ماكس" في صباح اليوم الأوّل وانسحابه في اليوم الثاني ليُكمل راليه في اليوم الأخير حسب قانون "الرالي 2" حاصداً أربع نقاط في بطولة الناشئين التي لا تزال في بدايتها.

تألف رالي البرتغال من 19 مرحلة خاصة بالسرعة بطول 368 كلم، استهلها محمد المطوّع بتحقيق سادس أسرع زمن في المرحلة الاستعراضية مما ترك انطباعاً جيداً في نفسه ولدى الفريق، إلا أن انثقاباً في الإطار الأمامي الأيمن في المرحلة الثانية كلّف المطوع حوالي 4 دقائق وهو ما صعّب من تحقيق الهدف في المنافسة على المراكز الخمسة الأولى، علماً بأن السائق الإماراتي سجّل بعدها أزمنة جيدة قريبة من أزمنة ركب المنافسة تراوحت بين خامس وسادس أسرع زمن لينهي اليوم الأوّل في المركز السابع.

اضطر المطوّع في اليوم الثاني للانسحاب على اثر تضرر نظام التعليق في سيارته بعد ارتطامه بصخرة عند إحدى منعطفات المرحلة العاشرة ليكمل راليه في اليوم الأخير بوتيرة معتدلة هدف من خلالها إنهاء الرالي وحصد النقاط للبطولة، وتحقق ذلك مع أربع نقاط من المركز الثامن.

"وتيرة قيادتي كانت جيدة وكنت على ثقة بقدرتي في المنافسة ضمن الخمسة الأوائل" قال المطوّع وأضاف: "الأحداث التي واجهتني في رالي البرتغال لا تثبط من همتي أبداً بل ستساعدني كثيراً في تطوير تأديتي وتحسين ملاحظات المراحل، وفي النهاية هي خبرة اكتسبها لتحقيق الأفضل في الراليات القادمة. لقد كنت أشعر براحة كبيرة خلف عجلة القيادة مع ملاحي ستيفن مكاولي حتى أنني اندمجت سريعاً مع الفريق الفني الجديد الذي يهتم بتحضير سيارتي "أكرو رايس" وأتوجه إليهم بالشكر على الجهد الكبير طيلة أيام رالي البرتغال وطبعاً الشكر دائماً لأبوظبي للسباقات وعلى رأسهم الشيخ خالد بن فيصل القاسمي على دعمه الكبير لي".

واختتم: "أتطلع قدماً الآن لرالي بولندا وهو رالي سريع وسنحاول هذه المرة انهاء الرالي ضمن الخمسة الأوائل ان شاء الله".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي البرتغال
قائمة السائقين محمد المطوّع
نوع المقالة أخبار عاجلة