اللّمحات الأولى لسيارة فولكسفاغن "بولو جي تي أي آر5" لموسم 2018 للراليات

قامت "فولكسفاغن موتورسبورت" بتقديم لمحةٍ أولى عن سيارتها الجديدة بالكامل "بولو جي تي أي آر5"، والتي يعود من خلالها الصانع الألماني إلى منافسات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

على عكس نظيرتها "سكودا" من مجموعة فولكسفاغن، فإن "فولكسفاغن موتورسبورت" لا تنوي المشاركة كفريقٍ مصنعي ضمن فئة "دبليو آر سي2"، لكنّها ستقوم بتوفير الدعم التقني والرعاية لزبائنها.

ومن المتوقّع أن يبدأ اختبار سيارة "بولو جي تي أي آر5" خلال الأسابيع المُقبلة قبل أن تكون متوافرة للبيع خلال النصف الثاني من العام المُقبل.

من جهته علّق سفين سميتس مدير «فولكسفاغن موتورسبورت» على هذا الأمر قائلًا: "نأمُل مع سيارة «بولو جي تي أي آر5» أن ننقل بنجاحٍ خبراتنا المكتسبة من تحقيق أربعة ألقاب في بطولة العالم للراليّات إلى زبائننا، وأن نوفّر سيارة سباقاتٍ من الطراز الأوّل للمشاركة في العديد من بطولات الراليّات من السلاسل الوطنية وإلى «دبليو آر سي»".

وأضاف: "قبل مشاركتها في أوّل سباقٍ لها العام المُقبل، ستخضع السيارة الجديدة لاختباراتٍ دقيقة من أجل ضمان أن تكون جاهزة لمواجهة الأجواء المختلفة للمسارات حول العالم".

جديرٌ بالذكر أنّ برنامج بولو تتمّ قيادته من قِبَل مهندس المشروع جيرارد-جان دي جونغ، الرجل الذي أدار سيارة سيباستيان أوجييه "بولو آر دبليو آر سي" على طريق الفرنسيّ لإحراز ألقابه الأربعة. فيما سيُشرف المدير التقني فرانسوا-إكزافيير ديمازو على جانب التطوير في السيارة.

يُشار إلى أنّ تصميم "جي تي أي آر5" قائمٌ على الجيل السادس من سيارة "بولو" للطرقات والتي سيتمّ إطلاقها في وقتٍ لاحقٍ من العام الجاري.

كما نُشير إلى أنّ سيارة فولكسفاغن ليست الوحيدة من طراز "آر5" التي سيتم إطلاقها العام المُقبل، إذ يُتوقّع أن تكون سيارة بروتون "إيريز آر5" متوافرة في 2018، فيما ستقوم تويوتا بتطوير سيارتها "ياريس آر5" بمجرّد أن يتمّ تطوير نظام حقن مباشر للمحرك.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي , الراليات الأوروبيّة
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة