العطية يفوز برالي أستراليا والكواري يحصد منصّة تتويج

استطاع ناصر صالح العطية تعزيز رصيده في ترتيب بطولة العالم للراليات ضمن فئة "دبليو آر سي 2" بعد فوزه برالي أستراليا، فيما صعد مُواطنه عبدالعزيز الكواري الى منصّة التّتويج في المركز الثالث.

أنهى العطية مراحل يوم أمس السبت وفي جُعبته فارق 14.2 ثانيّة عن مُلاحقه الأوكراني يوري بروتاسوف، إلّا أنه تمكّن من المُحافظة على زمام الأمور في مراحل اليوم الأحد على الرُغم من الأزمنة السريعة التي حقّقها مُنافسه المُباشر.

انطلقت مُنافسات اليوم الأحد مع مرحلة "بوكا لونغ" وهي أطول مرحلة في اليوم الأخير بطول 21.95 كيلومترًا إذ كان بروتاسوف الأسرع عليها بفارق 2.4 ثانيّة قبل أن يسير بنفس النهج ويُحقّق أسرع الأزمنة حتى المرحلة الأخيرة.

ووصل الفارق بين بروتاسوف والعطيّة الى 6.9 ثانيّة في المرحلة الخاصة 15 قبل أن يحصل الأوكراني على عقوبة 10 ثوانٍ لإنطلاقه بوقت مُبكّر وهو ما دفعه للقول "أنا لستُ سعيدًا ذلك".

وبذلك وصل السائق القطري الى خطّ النهاية بفارق 13.5 ثانيّة عن الأوكراني بعدما قطع جميع مراحل الرالي بزمن بلغ 3 ساعات و11 دقيقة و2.9 ثانية إذ قال "لم يكن فوزًا سهلاً ولكني سعيدٌ للغاية. النقاط الـ25 التي حصلتُ عليها في أستراليا ستكون مُهّمة للغاية في معركة البطولة".

وبات العطية في صدارة ترتيب "دبليو آر سي 2" برصيد 97 نُقطة في ظلّ غياب مُنافسيَه المُباشرَين إيسابيكا لابي وياري كيتوما عن هذه الجولة.

كما صعد كذلك بروتاسوف الى المركز الثاني بعد مُشاركته في 5 راليات وهو الذي قال "أنا سعيدٌ بنتيجة هذا الحدث. كانت المعركة مُثيرة للغاية مع العطية".

وفي غضون ذلك، واجه عبدالعزيز الكواري أوقاتًا صعبة في الحفاظ على تركيزه في ظلّ انسحاب يزيد الراجحي من المُنافسات بعد توقف سيارته يوم أمس السبت. وكان ينبغي على السائق القطري إيصال سيارته الى خطّ النهاية كي يصعد الى منصّة التّتويج الثانيّة له هذا الموسم بعد فوزه برالي الأرجنتين.

وقال الكواري "كنتُ أقود بطريقة سيئة للغاية. الأمور تُصبح صعبة جدًا عندما يكون الفارق مع السائق الذي أمامك أو خلفك كبيرٌ للغاية. لا يُوجد مُنافسة لذلك من الصعب المُحافظة على التركيز".

سائق الـ"فورد فييستا آر آر سي" وصل في المركز الثالث بفارق دقيقتين و12.3 ثانيّة عن بروتاسوف الثاني، وبفارق دقيقتين و9.6 ثانية عن ناثان كوين صاحب المركز الرابع.

تجدر الإشارة الى أنّ القطريان يتحضران للمُشاركة في الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ستُقام في قبرص نهاية الشهر الجاري.

المركز السائق الزمن الفارق
1 ناصر العطية 3:11:03  
2 يوري بروتاسوف 3:11:16 13.5
3 عبدالعزيز الكواري 3:13:29 02:12.3
4 ناثان كوين 3:17:36 02:09.6
5 جيانلوكا ليناري 3:40:35 03:32.9
6 سكوت بيدير 4:18:26 25:00.4
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي أستراليا
قائمة السائقين عبدالعزيز الكواري , ناصر العطية
نوع المقالة تقرير القسم