العطية يعتزم العودة على سيارة "سكودا فابيا آر5" في رالي اسبانيا

المشاركات
التعليقات
العطية يعتزم العودة على سيارة
02-09-2015

يُخطّط القطري ناصر العطيّة الى التواجد خلف سيارة "سكودا فابيا آر5" للجولات القادمة من بطولة العالم للراليات بعد بداية ناجحة له على متنها في رالي ألمانيا.

ناصر العطية في رالي ألمانيا
ناصر العطية
ناصر العطية
ناصر العطية
ناصر العطية
ناصر العطية

بعد مشاركته الناجحة على متن سيارة "سكودا فابيا آر5" بحصوله على المركز الرابع في فئة "دبليو آر سي 2" ضمن رالي ألمانيا في بطولة العالم للراليات، قرر العطية خوض غمار راليي لبنان واسبانيا على متن سيارة المصنع التشيكي.

البحث عن الإنتصار الأوّل في لبنان

بالرغم من كونه بطل الشرق الأوسط للراليات في عشر مناسبات، لم يتمكن العطية حامل لقب رالي داكار مرتين من الفوز برالي لبنان حتى الآن، إذ يأمل أن تكون سيارة "سكودا فابيا آر5" ذات فأل خير عليه.

وإكتفى العطية بالمركز الثاني ثلاث مرات خلف البطل المحلي روجيه فغالي أعوام 2007 و2011 و2013، فيما جاء ثالثاً في 2006 خلف الأخوين فغالي.

وسيرفع العطية راية التحدي مجدداً في رالي هذا العام الذي سينطلق غداً الخميس ويتألف من 13 مرحلة خاصة بالسُرعة مُثيرة ومليئة بالتحديّات على مسارات مُعبدة زلقة تبلغ مسافتها 244 كيلومتراً.

العودة على متن سيارة فورد فييستا

حقق العطية لقب بطولة العالم في فئة "دبليو آر سي 2" على متن سيارة فورد فييستا في 2014، ولكنه قرر التحول إلى سيارة سكودا فابيا في بداية شهر أغسطس/آب الماضي.

ويتصدر العطية حالياً الترتيب العام في فئة "دبليو آر سي 2" برصيد 72 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن الفنلندي إيسابيكا لابي الذي يشارك أيضاً على متن سيارة سكودا.

لكن القطري لن يتمكن من المشاركة في جولة أستراليا المقبلة على متن سيارة سكودا حيث سيُشارك على متن سيارة فورد فييستا، وسيعود للمشاركة بسيارة سكودا في إسبانيا في شهر أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل وربما في الجولة الأخيرة في بريطانيا.

وقال العطية في حديث مع موقع "دبليو آر سي" الرسمي: "خيار سكودا لن يكون متاحاً لنا في أستراليا لأنه تم نقل جميع السيارات، لذلك سنعود للمشاركة على متن فورد فييستا آر آر سي".

وأضاف العطية: "لكننا سنعود على متن سيارة سكودا في جولة الشرق الأوسط في لبنان وبعدها في إسبانيا. ووفقاً لما ستبدو عليه البطولة بعد إسبانيا، قد نشارك بها مجدداً في بريطانيا".

دبليو آر سي - المقال التالي
أوجييه واثق من قدرته على حسم اللّقب في رالي أستراليا

المقال السابق

أوجييه واثق من قدرته على حسم اللّقب في رالي أستراليا

المقال التالي

تود يدعو لاجتماع بهدف مُراجعة سلامة الراليات

تود يدعو لاجتماع بهدف مُراجعة سلامة الراليات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو آر سي
الحدث رالي إسبانيا
قائمة السائقين ناصر العطية
نوع المقالة أخبار عاجلة