العطية أمام فرصة المُشاركة على متن سيارة فولكسفاغن 2017

كشف القطري ناصر العطية لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنه بصدد إجراء المُحادثات اللازمة للحصول على فرصة المُشاركة على متن سيارة فولكسفاغن الجديدة 2017 التي تمّ تصميمها قبل انسحاب الصانع الألماني من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

قرّرت فولكسفاغن الانسحاب من البطولة العالميّة في وقتٍ مُتأخّر من العام، إذ قامت بالفعل في تصميم سيارتها الجديدة "بولو آر دبليو آر سي" التي كان من المُتوقّع دخولها إطار المُنافسات في العام المُقبل.

وقام الصانع الألماني بتجارب مُكثّفة على سيارته الجديدة، حيث أشارت بعض المصادر لموقعنا بأنه من المُمكن استخدام السيارة بصورة خاصة على الرُغم من انسحاب فولكسفاغن من البطولة.

وكشف العطية لموقعنا بأنه يعمل على صفقة مع مجموعة فولكسفاغن عبر وساطة قطر التي تملك 14.6 بالمئة من أسهم الشركة.

وقال العطية "نُحاول في الوقت الحالي الحصول على فرصة لقيادة سيارة فولكسفاغن 2017. كما تعلم، فإنّ قطر تملك أسهمًا في مجموعة فولكسفاغن".

وأضاف "لقد قابلتُ المسؤولين في قطر إذ نُحاول جعل الأمر مُمكنًا. وفي حال حدث ذلك، فما المانع من القيام بمثل هذه الخطوة؟ إذا حصلنا على التأكيد الرسمي، فسأشارك بكامل الموسم المُقبل من بطولة العالم للراليات".

ونُشير إلى أنّ القطري لم يُشارك في الـ"دبليو آر سي" في الموسم الجاري حيث ركّز جهوده على الألعاب الأولمبيّة وراليات كروس كاونتري التي تُوّج بلقبها للمرّة الثالثة في مسيرته.

وفي حال لم ينجح العطية في قيادة سيارة فولكسفاغن 2017، فإنه من المُرجح مُشاركته في فئة الكأس "كاب" لبطولة العالم للراليات وهي الفئة التي ستُشارك بها السيارات التي تعود خصائصها لما قبل عام 2017.

تجدر الإشارة إلى أنّ فتح الباب أمام مُشاركة سيارات فولكسفاغن 2017 في البطولة العالميّة قد يمنح سيباستيان أوجييه المزيد من الخيارات أمامه إذ لم يُحدّد الفرنسي بعد وجهته المقبلة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين ناصر العطية , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة