إيفانز يلتزم ببرنامج «دبليو آر سي 2» مع "إم – سبورت"

سيعود السائق إلفين إيفانز إلى مُنافسات الفئة الثانية من بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي 2" بعد خوضه موسمين من المُنافسات في الفئة الرئيسية من البُطولة، كما سيستمر في التعاون مع "إم – سبورت" للموسم الرابع على التوالي.

سيقود صاحب الـ 27 عامًا نُسخة مُطوَّرة من سيارة فورد فيييستا "آر 5"، والتي خضعت لعملية تطوير من طرف مُؤسسة مالكوم ويلسون امتدت لستة أشهر.

وانضم الويلزي لفريق "إم – سبورت" في 2013 للمُنافسة في "دبليو آر سي 2"، مُنهيًا الموسم في المركز السابع مع فوزٍ على أرضه وأمام جماهيره.

وانتقل بعدها لمُنافسات الفئة الرئيسية "دبليو آر سي" في 2014 وعلى ضوء نتائجه القوية تم الاحتفاظ به لموسمٍ ثانٍ، حيث صعد لمنصات التتويج في الأرجنتين وفرنسا العام الماضي في "دبليو آر سي".

وأنهى إيفانز الموسم في المركز السابع في الترتيب العام للسائقين، حيث تم صرف النظر عن تجديد عقده لصالح استقدام مادس أوستبرغ وإريك كاميللي للفريق، ولكنه مع ذلك سيستمر بالشراكة مع "إم – سبورت".

وقال إيفانز حيال ذلك: "سيسمح لي هذا البرنامج بالاستمرار في تطوّري حيث سأكتسب خبرةً إضافية في جولات «دبليو آر سي»".

وأضاف: "أعلم بأن فورد «فييستا آر 5» ستكون تنافسية وتبدو التحديثات عليها واعدة للغاية. وأتطلع قُدمًا للعودة للجلوس خلف المقود وإثبات مدى التقدم الذي حققته «إم – سبورت»".

وسيعمل إيفانز برفقة ملّاحه الجديد كرايغ باري، الذي من المُقرر أن يجلس في المقعد الساخن إلى جانبه في راليَي مونتي كارلو والسويد.

وقال في هذا الصدد: "أود أن أشكر أيضاً ملّاحي السابق دان باريت على المواسم الثلاثة من التعاون بيننا. حيث علمتني معرفته وخبرته كثيرًا وأنا مُمتنٌ جدًا لكل ما أنجزه".

وتابع: "والآن حان الوقت لبدء فصلٍ جديد مع ملّاحٍ جديد وأتشوَّق للعمل مع كرايغ ونتطلع لتحقيق أهدافنا وطموحاتنا المُشتركة".

من ناحيته قال مالكوم ويلسون: "أصرينا على استمرار إلفين مع الفريق وسيسمح له هذا البرنامج بالاستمرار في التقدم واكتساب خبرة إضافية بعيدًا عن الضغط في الفئة الرئيسية".

وتابع: "ومع إطلاق التطوير الأحدث لسيارة فورد «فييستا آر 5»، نتطلَّع لتوظيف سائق ذو خبرة خلف مقودها وأعتقد بأن إلفين سيقوم بعملٍ رائع لإثبات مدى تقدم التحديثات التي قُمنا بها".

يُشار إلى أن عجلات سيارات "دبليو آر سي" ستعود للدوران مُجددًا للمرة الأولى في موسم 2016 لخوض رالي مونتي كارلو في غضون أسبوعين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين إلفين إيفانز
نوع المقالة أخبار عاجلة